• الجُمُعة

    آب 2017

  • 18

غارات الأسد مستمرة قرب “الحدلات” و المعارضة تدمّر موقعاً جديداً له في البادية

نشر في : أغسطس 10, 2017 2:35 م

تستمر المعارك بين قوات المعارضة و قوات النظام و الميليشيات المساندة لها في محاور البادية السورية منذ بدء الأخير حملته العسكرية في العاشر من الشهر الفائت و ذلك بعد يوم من دخول المنطقة ضمن اتفاق هدنة الجنوب حيز التنفيذ .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال النقيب ” سامح الصايغ ” قائد غرفة العمليات العسكرية لـ ” قوات الشهيد أحمد العبدو ” : إنّ ” قواتنا شنّت هجوماً مباغتاً فجر اليوم الخميس العاشر من أغسطس / آب الجاري على إحدى المواقع التابعة لقوات النظام قرب منطقة الروضة بين تل الجريين و الرحبة قرب ريف السويداء الشرقي ، و استطاعت قواتنا بالتعاون مع جيش أسود الشرقية و جيش تحرير الشام من تدمير ذلك الموقع ” .

و في ذات السياق أفاد الملازم أول ” أبو أحمد ياسر” العامل في قوات العبدو بحديثه مع ” ستيب ” بأنّ ” القوات تمكّنت من الاقتراب من الهدف و التعامل معه بالوسائط المتوفرة من أسلحة خفيفة و متوسطة و مضادات أرضية و بتمهيد مدفعي مع سريّة المدفعية في جيش أسود الشرقية من تحقيق الهدف مئة بالمئة ، ثمّ عادات القوات بسلام دون أيّ خسائر لها ” .

و من جانبه أكد النقيب ” محمد العاصي مهين ” في قوات العبدو أنّ الهجوم ” أسفر عن إعطاب دبابة و حرق خمس خيم للميليشيات الأجنبية فضلاً عن إيقاع قتلى و جرحى في صفوفها ” .

و على صعيد آخر أشار مراسل وكالة ستيب في البادية إلى أنّ طائرات النظام الحربية استهدفت اليوم مجدداً المناطق المحرمة دولياً قرب مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة حدلات ( رويشد ) بعدة غارات جويّة دون وقوع إصابات بشرية ، حيث تشهد المخيمات حالة ذعر و خوف بسبب القصف الذي بدأ يوم الخميس الفائت رغم بعد تلك المخيمات عن مواقع المعارضة ما يقارب الخمسين كيلو متراً .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات