• السَبْت

    آب 2017

  • 19

تركيا تشدد على باب الهوى والسبب “تنظيم إرهابي استولى على المعبر” !!

نشر في : أغسطس 10, 2017 5:15 م

قال وزير التجارة و الجمارك التركي بولنت توفنكجي، اليوم الخميس العاشر من أغسطس / آب الجاري : إنّ ” أنقرة ستحدّ من حركة السلع غير الإنسانية عبر معبر باب الهوى شمال إدلب على الحدود مع سوريا لأنّ الجانب السوري أصبح يخضع لسيطرة ” تنظيم إرهابي ” . في إشارة إلى هيئة تحرير الشام .

و أضاف توفنكجي لتلفزيون (NTV) التركي ” ستكون هناك رقابة شديدة و سيتباطأ مرور كل المنتجات باستثناء المساعدات الإنسانية و الأغذية إلى أن تنتهي سيطرة الجماعة أو تضعف على الأقل “، موضحاً ” ليست لدينا واردات من سوريا نحن نصدر و حسب .. و بالتالي ليست لدينا أيّ مشاكل في هذا الصدد ” مشيراً إلى أنّه من الممكن أن تُحلّ المسألة في الأسبوعين القادمين ” . بحسب ما نقلت وكالة ( رويترز ) .

و الجدير بالذكر أنّ هيئة تحرير الشام، سيطرت على المنطقة الحدودية و معظم محافظة إدلب خلال اشتباكات عنيفة استمرت عدة أيام مع حركة أحرار الشام، حيث انسحبت الأخيرة من المعبر وفق اتفاق بينها سرى مفعوله اعتباراً من الرابع والعشرين من تموز يوليو الفائت .

يذكر أنّ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ترأس أمس الأربعاء، اجتماعاً أمنياً طارئاً في أنقرة حضره وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو و وزير التجارة والجمارك بولنت توفنكجي، ورئيس هيئة الأركان العامة خلوصي أكار، ورئيس هيئة الاستخبارات هاكان فيدان، والمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، و تناول المجتمعون الأوضاع الميدانية في شمال سوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات