• الأربَعاء

    تشرين الأول 2017

  • 18

الجبهة الجنوبية تبيّن موقفها من المرحلة الراهنة بميثاق شرف والتفاصيل!

نشر في : أغسطس 10, 2017 8:53 م

نشرت الجبهة الجنوبية قبل يومين ما أسمته “ميثاق شرف” تضمن ثمانية نقاط لتنظيم العلاقات و تحديد معالم المرحلة المقبلة في سوريا .

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أن البيان الذي تم نشره قد تمت صياغته بتاريخ الثامن من آب/ اغسطس ، و تضمن بنود عدة تعلقت بالهدنة و منطقة خفض التصعيد ، و أبرز ما تم التوافق عليه في الميثاق هو أن لا مكان للأسد في المرحلة المقبلة و أن هذه الهدنة هي بداية التوصل لحل سياسي .

و أضاف مراسنا أن” البيان حذر من مغبّة التواصل مع الروس من قبل بعض التشكيلات أو إبرام أي أتفاقيات دون الرجوع إلى دول الحلفاء كما جاء في الميثاق ، و حذُر أيضاً من أصحاب الفكر المتطرف أن يحاولوا نشر سمومهم في أنحاء سوريا .

و اعتبر الميثاق أن موضوع المصالحات هو من أخطر ما تمر به الثورة و هو الوتر الذي يلعب عليه النظام ، و أن أي شخص يروج لها أو يسعى بها هو شخص خائن و عميل للنظام .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال الناطق الرسمي لجيش الثورة “أبو بكر الحسن” : يشكل هذا البيان نقاط علام للمرحلة الراهنة بالغة التعقيد التي تمر بها الثورة و بالخصوص مع وجود حملات تشويه و تشويش يشنها عملاء النظام و المرجفون بهدف زعزعة الثقة و تنفير الحاضنة الشعبية من الثورة و ايهامها أن اتفاق وقف إطلاق النار يصب بمصلحة النظام فقط .

و أضاف أبو بكر : إن ميثاق الجبهة الجنوبية تم التوافق عليه من أغلب مكوناتها و يعتبر رسمياً .

هذا و قد أكد الميثاق على ضرورة الإفراج عن المعتقلين من قبل نظام الأسد و هو مطلب أساسي في المفاوضات و أكد أيضاً على وحدة الأراضي السورية و رفضه للتقسيمات بين الشمال و الجنوب و أن الجبهة الجنوبية ستقاتل للحفاظ على وحدة سوريا و منع أي تدخل عسكري .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات