• الجُمُعة

    تشرين الأول 2017

  • 20

صحفي سوري ينشر أسماء بعض المعتقلين السوريين بمتحف الهولوكوست بواشنطن

نشر في : أغسطس 11, 2017 10:30 م

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريراً عن شاب سوري يدعى ” منصور العمري” والذي قام بنشر أسماء معتقلين سوريين في سجون النظام في متحف “الهولوكوست” في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وكان العمري قد نشر خمس قصاصات من القماش البالي وقد كتب عليهن أسماء 82 معتقلاً كانوا معه في المعتقل قبل خروجه من هناك حيث أمضى ما يقارب العام.

وقال العمري “إن هذه الأسماء المكتوبة على القماش كُتبت في السجن بدماء المعتقلين واستطعت تهريبها معي بعد خروجي، حيث كنت أول المفرج عنهم من سجن الفرقة الرابعة في المزة، واستطعت تهريبها”.

وعبر العمري في حديثه ” عن أمله في الحفاظ على هذه التحفة من أسماء رفاقه المعتقلين، من قبل المسؤولين في المتحف بهدف تذكير الزوار في واشنطن بالحرب التي يشنها نظام الأسد على الشعب السوري منذ سبع سنوات.”

وقالت “جاين كلينغر” رئيسة علماء الآثار في المتحف: إن فريقنا يتطلع لبناء صناديق خاصة بغية الاحتفاظ بهذه الوثائق وربما سيكون هناك زجاج شبكي مزود بأضواء فوق بنفسجية لحفظ هذه الاسماء.

والجدير بالذكر أن العمري هو صحفي ومترجم سوري وعضو رابطة الصحفيين السوريين حيث ساهم في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان قبل اعتقاله عام 2012 وبعد خروجه من المعتقل انضم لمنظمة مراسلون بلا حدود ويعيش حالياً في السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات