• الجُمُعة

    تشرين الأول 2017

  • 20

سوريون من الداخل المحرر نحو السعودية لأداء فريضة الحج

نشر في : أغسطس 12, 2017 8:22 م

بدأت قوافل الحجاج بالتوجه إلى بيت الله الحرام لأداء موسم الحج لهذا العام , حيث أنطلقت اليوم الثاني عشر من آب/ اغسطس، أول دفعة للحجاج السوريين ، و ضمت (180) حاجاً انطلقوا من مدينة غازي عنتاب التركية .

و ستنطلق الدفعة الثانية غداً الأحد و تضم 1058 حاج سوري ، و تشرف للسنة الخامسة على التوالي لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري على موسم الحج بالنسبة للحجّاج السوريين ، حيث يبلغ عدد الحجّاج هذا العام (15) ألف حاج ، و هو أكثر من الأعداد في الأعوام الثلاثة الماضية التي بلغت ما يقارب (12) ألف في كل عام .

و سجّل حجّاج هذا العام أسمائهم في مكاتب اللجنة المعتمدة في كل من (الأردن و لبنان و مصر و تركيا و الإمارات و الكويت و قطر و السعودية) ، بالإضافة لمكتب وحيد في الداخل السوري في ريف إدلب و ذلك بعد أن وقّعت اللجنة مع وزارة الحج في السعودية عقداً مطلع العام الحالي حصلت بموجبه على كامل الحصة الخاصة بسوريا من عدد الحجاج . 

و كانت لجنة الحج العليا السورية قد أصدرت بياناً في الثلاثين من يوليو طلبت فيه من حجّاج دمشق و ما حولها التأكيد و تثبيت تسجيلهم مع التنبيه إلى إمكانية التسوية المالية للمنسحبين و فتح باب التسجيل من جديد للراغبين بالحج عن طريق مطار بيروت أو من يستطيعون تجاوز الصعويات الإدارية خلال الأسيوع الحالي .

 

شاهد دخول الدفعة الأولى من الحجاج السوريين الأراضي التركية عبر معبر باب الهوى في ريف إدلب
يوتيوب : https://youtu.be/3E8EBu6nd8s

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات