• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

هيئة تحرير الشام تُثني على ميثاق شرف الجبهة الجنوبية

نشر في : أغسطس 12, 2017 9:06 م

نشرت هيئة تحرير الشام بياناً باسم المسؤول الشرعي للهيئة في الجنوب المدعو “أبو إبراهيم الشامي” ، تعليقاً على ميثاق الشرف الذي صدر أخيراً عن الجبهة الجنوبية .

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بدرعا : إن البيان الذي صدر باسم “الشامي” هو بمثابة تأييد لميثاق الشرف الصادر عن الجبهة الجنوبية رغم إختلاف الأفكار والتوجهات .

حيث أكد “الشامي”  على وقوف “تحرير الشام” إلى جانب المعارضة في الجبهة الجنوبية ضد التقسيم و شكر أيضاً الجبهة الجنوبية لموقفهم في اعتبار الروس عدو و رفض التعامل معهم حيث قال ” نشكر جميع الثوار الذين يرفضون الحلول السياسية المعلّبة التي تناقض ديننا و تهدم أهداف جهادنا الشامي… و نثني على شجاعة كل من يعتبر الروس عدواً محتلاً ، و لا يجوز أن يُقبل كطرف ضامنٍ مطلقاً ” .

و دعا في البيان الجبهة الجنوبية إلى اتخاذ موقف صريح مشرف تجاه “الولايات المتحدة الأمريكية” و التي وصفها بالمحتلة ، بالإضافة لارتكابها مجازر بحق المدنيين في الرقة و غيرها .

و طالب الجبهة الجنوبية بتوضيح ما نشرته في ميثاقها عن “أصحاب الفكر المتطرف و التنظيمات الظلامية ” حيث قال بأن ” الهيئة لا تعرف غير جماعة الدولة من أصحاب الفكر المتطرف و التي حاربناها منذ  سنين و لا زلنا ” .

بيان “الشامي” والذي جاء رداً على ميثاق الشرف الذي نشرته الجبهة الجنوبية قبل يومين و الذي اعتبر كثناء من الهيئة للجبهة الجنوبية لم يخلو من التحذير أيضاً حيث اختتمه بقوله “نؤكد أن هذه الإطلاقات قد تكون منفذاً لإيقاع الفتنة بين المجاهدين و سبباً في التدخلات الدولية في المستقبل بحجة مكافحة الإرهاب ” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات