• الأربَعاء

    أيلول 2017

  • 20

أمريكا وفرنسا تدينان جريمة الدفاع المدني، وبريطانيا تفزع

نشر في : أغسطس 14, 2017 11:43 م

لاقت حادثة مقتل سبعة متطوعين الدفاع المدني في مدينة سرمين أول أمس إدانات دولية و محلّية، حيث أعرب وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الاثنين الرابع عشر من أغسطس / آب الجاري ، عن فزعه إزاء مقتل سبعة من عناصر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في هجوم على مركز لهم، في محافظة إدلب .

و أضاف جونسون، في بيان نشره على حسابه في موقع “تويتر”، ” لقد هالني نبأ الاستهداف و القتل الشنيع لمتطوعي الخوذ البيضاء الأبطال، كما أنّ مقتلهم خسارة كبيرة لأسرهم ولسوريا وللعالم “.

و من جانبها أدانت الولايات المتحدة تلك المجزرة ، و قالت وزارة الخارجية الأمريكية : إنّها ” تشعر بالحزن والصدمة إزاء الهجوم ” و أضافت الخارجية : في بيان ” أودى العمل الجبان الذي قام به مسلحون يرتدون أقنعة بحياة متطوعين يعملون بلا كلل لإنقاذ الأرواح في ظروف فائقة الخطورة “.

و في سياق متصل أدانت وزارة الخارجية الفرنسية أيضاً الهجوم ، و قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق شؤون الإغاثة إنّه “يشعر بالأسى البالغ” بسبب الحادث .

و الجدير بالذكر أنّ مجموعة مسلحة حاولت مساء أمس، اقتحام أحد مقرات “الدفاع المدني” داخل قرية بليون في جبل الزاوية جنوب إدلب ، إلا أنّ الأهالي اكتشفوا الهجوم و جرى إطلاق نار بين المسلحين والأهالي دون وقوع إصابات ، ما أدى إلى فشله و فرار المُهاجمين، فيما تواردت أنباء مساء اليوم عن إطلاق نار من قبل على سيارة تابعة للدفاع المدني في بلدة الدانة شمال إدلب .

المصدر : ( وكالات )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات