• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

“فوج تحرير ريف حماة الشمالي” ميليشيا إيرانية جديدة تعرّف إليها

نشر في : أغسطس 21, 2017 10:15 م

أعلنت قيادة اللواء ( 47 ) التابع لقوات النظام، اليوم الاثنين الواحد و العشرين من أغسطس آب الجاري ، عن تشكيل ميليشيا جديدة تحت مسمّى ” فوج تحرير ريف حماة الشمالي” و المكونة من شبيحة مدينتي طيبة الإمام و صوران و باقي المدن و البلدات الأخرى و خصوصاً بعد سماح النظام لعشرات العوائل بالعودة إلى المدن و البلدات التي يسيطر عليها في ريف حماة الشمالي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

و قال مراسلنا إنّ مهمة هذه الميليشيا هي صد أي هجوم أو تقدم لقوات المعارضة في ريف حماة الشمالي فقط كتشكيل رديف لقوات النظام..

و أضاف أنّ راتب المنتسب لهذه الميليشيا تم تحديده بمبلغ قدره خمسين ألف ليرة سورية فقط أيّ ما يعادل المئة دولار أمريكي ، فضلاً عن تسوية أوضاع المتخلّفين عن الخدمة الإلزامية و الإحتياطية لجذب أكبر عدد من المنتسبين في مناطق سيطرة النظام و الذين رفضوا الالتحاق بقواته، و هذا أحد أهم أسباب تشكيل هذا الفوج بالإضافة إلى محاولة القوات الإيرانية منافسة القوات الروسية و توسيع النفوذ الإيراني عن طريق تشكيل ميليشيات جديدة في معظم المناطق .

يذكر أنّ قيادة اللواء ( 47 ) يشرف عليها ضباط و خبراء إيرانيين من الحرس الثوري الإيراني والذين شاركوا في المعارك الأخيرة وبقوة بالإضافة إلى مقتل العديد من عناصرهم و من بينهم قياديين و ضباط .

كما و يشار إلى أنّ هذه الميليشيا تتخذ من حاجز المكنة في مدينة حماة مقراً لها تحت قيادة الحاج ” أبو نداء ” الذي يتلقى الدعم بشكل مباشر من ضباط الحرس الثوري الإيراني و يُشرف على عدة مجموعات مقاتلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات