• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

تنظيم الدولة يخسر المزيد من مواقعه شرق حمص وحماة

نشر في : أغسطس 23, 2017 2:21 م

تستمر قوات النظام بحملتها العسكرية ضد تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي، حيث تمكّنت القوات ، اليوم الأربعاء الثالث و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، من بسط سيطرتها على مواقع ” قلعة الطيبة – ضهر الحمرا – صيدة السن – اللاطوم الشرقي – الشيخ إبراهيم – قارة العريضة – تلول قارة الطحين – قبور الشعلان – وبعض النقاط الحاكمة شرق قارة العريضة و جنوب شرق خربة الحيوانية ” و هذه المواقع تُقدّر بمسافة بضع كيلو مترات غربي حقل شاعر . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و في سياق متصل أفاد مراسلنا بأنّ قوات النظام سيطرت اليوم على نقاط ” القبب الفرنسية و تلال السوق و وادي السوق ” الواقعة شرق بلدة الطيبة و ذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ تنظيم الدولة أصبح حالياً شبه محاصر بنسبة تسعين بالمئة في ريف حماة الشرقي بعد السيطرة على تلك النقاط غرب حقل شاعر، كما سيطر النظام ليلة أمس على قرية جنى العلباوي و تل العلباوي في ناحبة عقيربات شرق حماة بعد انسحاب تنظيم الدولة منها مع استمرار القصف الجويّ على قرى عقربات اليوم، و على ما يبدو أنّ قوات النظام ستبدأ بالهجوم نحو دير الزور عقب هجومهم على قصر الحير الشرقي .

في حين تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في جميع محاور ناحية عقيربات شرق حماة و في محيط اللاطوم الغربي و الشرقي و قصر الحير الشرقي و محيط حقل شاعر شرق حمص بالتزامن مع قصف جويّ يستهدف المنطقة .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2017-08/150348667435211.jpg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات