• الثَلاثاء

    أيلول 2017

  • 19

الطيار الأسير لدى المعارضة يتهم النظام بمحاولة التخلص منه

نشر في : أغسطس 23, 2017 9:22 م

اتهم الطيار السوري الرائد ” علي سالم الحلو ” الأسير لدى قوات المعارضة بمحاولة قوات النظام اغتياله خمس مرات ، بعد أسره من قبل المعارضة .

و تحدث الطيار ” الحلو ” في تسجيل مصور ظهر فيه يوم الثلاثاء الثاني و العشرين من آب الجاري من أحد المقرات التي تعرضت للقصف بالطيران الروسي قائلاً : حاول النظام اغتيالي خمس مرات عبر استهداف مكان تواجدي حيث قام بقصف المكان بالطيران الحربي و كلما انتقلت لمقر جديد يقوم الطيران بقصفه .

و تسائل الطيار” الحلو ” إذا ماكانت قوات النظام تريد التخلص منه و التهرب من عملية التبادل التي أطلقتها المعارضة بمبادلة الطيار بالضابط المنشق ” حسين الهرموش ” المعتقل لدى قوات النظام منذ أكثر من ستة سنوات .

و أثنى الطيار ” الحلو ” على معاملة المعارضة له حيث قال : لم أعامل إلا معاملة أسير حرب من قبل المعارضة السورية .

و كان الطيار قد أسقطت طائرته من قِبل المعارضة السورية في الخامس عشر من شهر آب الجاري ضمن معركة أطلقتها فصائل المعارضة في البادية السورية ، لاستعادة النقاط التي خسرتها لصالح قوات النظام و المليشيات التابعة لها .

الجدير بالذكر أن قوات المعارضة  قد عرضت صفقة على قوات النظام عبر تسليم الطيار الأسير ” الحلو ” مقابل الإفراج عن الضابط المنشق ” حسين الهرموش ” و المعروف بأنه من أوائل المنشقين عن النظام السوري في مطلع عام 2012 و الذي قام النظام بخطفه من ولاية هاتاي التركية بمساعدة عملاء أتراك وقتها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات