• الأربَعاء

    أيلول 2017

  • 20

“يوتيوب” يحجب آلاف مقاطع المشاهد المؤلمة في سوريا تلقائياً

نشر في : أغسطس 23, 2017 11:18 م

قام موقع يوتيوب الخاص بمشاركة المقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، بحجب آلاف المشاهد المؤلمة التي تظهر انتهاك حقوق الإنسان في الحرب الدائرة في سوريا ، و أفادت صحيفة نيويورك الأمريكية، بأنّ الموقع تم تزويده بآلية الحجب التلقائي للمقاطع التي تتضمن مشاهد عنف، و التي تخل بقواعد النشر .

و من جانبه كيث هيات ، نائب رئيس منظمة ” بينيتيك ” المعنية بتوثيق حالات انتهاك حقوق الإنسان، قال: ” إنّ أكثر من مئتي منظمة مدنية تعمل في سوريا على جمع مشاهد انتهاك حقوق الإنسان، و العديد من الأشخاص الذين يعملون داخل هذه المنظمات يغامرون بحياتهم من أجل تصوير المشاهد، وتوثيق حالات انتهاك حقوق الإنسان في الداخل السوري ” .

و أضاف هيات : أنّ ” موقع يوتيوب سيفقد صفة مصدّر المعلومات الأول حول انتهاكات حقوق الإنسان، مع حجب المشاهد المصورة في سوريا ” .

يشار إلى أنّ منظمة ” بينيتيك ” التي مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، تتمتع بخبرة كبيرة في التحليل الإحصائي للمعطيات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان .

الجدير ذكره أنّ موقع يوتوب عمد الشهر الفائت إلى إغلاق العديد من القنوات التابعة للمعارضة بهدف محو سجلات الحرب في سوريا و منها ” وكالة ستيب الإخبارية ” و ” شبكة شام ” و وكالات أخرى إلا أن العاملين في ” الأرشيف السوري ” قاموا بالعمل على استرجاع تلك القنوات المحذوفة وتم استرجاعها بعد أسابيع .

المصدر : الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات