• الجُمُعة

    تشرين الثاني 2017

  • 17

شبيحة حلب.. اشتباكات داخلية وقلق يُرهق المدنيين !!

نشر في : أغسطس 27, 2017 11:40 م

باتت مدينة حلب الموطئ الأكبر للشبيحة و خاصة بعد سيطرة النظام بشكل كامل على المدينة في نهاية العام الفائت، حيث يشتهر الشبيحة في حلب بسمعة سيئة و سلطة شبه مطلقة، و حتّى القوات الروسية عجزت عن كبح جماحهم بشكل كامل بينما تغض قوات النظام الطرف عن جرائمهم لغاية أو لأخرى .

و قالت مراسلة وكالة ” ستيب الإخبارية ” في حلب : إنّ عناصر الشبيحة عندما لا يجدون من يطالوه بأذاهم يتحول الأمر لخلاف شخصي فيما بينهم لا ينتهي غالباً دون حدوث اشتباكات مسلحة تؤدي إلى قتلى و جرحى بينهم أو من المدنيين المارّين من المنطقة .

و أضافت مراسلتنا : أنّ هذا ما حدث اليوم الأحد السابع و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، في حي الأشرفية حيث تطوّر خلاف بين كلّ من شبيحة ( الماردل و الأكراد ) على بعض المسروقات التي تم نهبها من منازل المدنيين إلى حدوث اشتباك بالأسلحة النارية مما أسفر عن وقوع قتيل و عدد من الجرحى، و كعادتها حضرت قوات النظام بعد انتهاء الاشتباك عقب هروب القاتل و تواريه عن الأنظار بينما ساد توتر و قلق كبير من المدنيين كافة أرجاء الحي .

فالمواطن الحلبي بات يخشى من الشبيحة حتّى في حالة خلافهم الداخلي فيما بينهم ، و ذلك خوفاً أن تصيبه رصاصة طائشة من حيث لا يعلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات