• الجُمُعة

    أيلول 2017

  • 22

الحكومة المؤقتة تدعو لتشكيل جيش موحّد استجابةً للمجلس الإسلامي

نشر في : أغسطس 30, 2017 9:54 م

أصدر رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور جواد أبو حطب بياناً ، مساء اليوم الأربعاء الثلاثون من أغسطس / آب الجاري ، دعا فيه إلى ” تشكيل جيش وطني موحّد يشمل جميع الفصائل الثورية في أرجاء مناطق سوريا المحرّرة للدفاع عن الشعب السوري و كل شبر من أراضيه و إسقاط النظام المجرم و كل رموزه لتحقيق الحرية و الكرامة ” . بحسب البيان .

و جاءت دعوة أبو حطب كأول المستجيبين لدعوة ” المجلس الإسلامي السوري ” التي أطلقها هذا المساء في بيان جاء فيه : ” إنّ الأيام حبلى بمشاريع عدوانية على كل أنحاء سوريا و ربّما يكون فصلها الدامي القادم في إدلب، و هذا التآمر يوجب علينا أولاً : إنهاء حالة التشرذم التي أُتِينا من قبلِها، وتوحيد الصف دفاعاً عن الدين و الأرض و العرض و كل قِيم الخير و الحقّ و العدالة و الكرامة التي خرجت ثورتنا من أجلها ” .

ثانياً : إنّ ” المجلس الاسلامي السوري يطلق دعوته هذه لوحدة صف الثوار جميعاً في كل أرجاء سوريا لأنّه لا يمكن مواجهة المكر الكُبّار الذي يحيط بنا إلا بهذه الوحدة و هي التي تنبذ الفصائلية المقيتة ، فلابد لها من مؤسسة تحملها و ترعاها ، و ليس في الساحة أنسب من وزارة دفاع تشكّلها الحكومة المؤقتة و ترعاها ” .

و تابع بيان المجلس : ” لذا فإنّنا نهيب بكل الفصائل الثورية أن تستجيب لهذه الدعوة ، و تشكل جيشاً ثورياً واحداً يشمل أرجاء سوريا المحررة ، لأنّنا إن لم نواجه الأخطار القائمة و المتوقعة القادمة بما يكافئها فستُجهِض الثورة ، لا بل سنخسر حريتنا و كرامتنا و حاضر بلادنا و مستقبلها لعقود قادمة ، و ما نكبة أهلنا في الموصل العراقية عنا ببعيدة ” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات