• الخَميس

    تشرين الأول 2017

  • 19

ما خسارة داعش البشريّة بقصف الكيماوي، وما تطورات معارك الرقة؟

نشر في : أغسطس 30, 2017 11:09 م

تحدّث مصدر خاص لوكالة ستيب نيوز اليوم الأربعاء الثلاثون من أغسطس / آب الجاري ، عن مقتل أكثر من خمسين عنصراً في صفوف تنظيم الدولة جرّاء الغارات الجوّية المحمّلة بالغازات السامّة الكيماوية التي استهدفت مدينة معدان و قرية غانم علي في ريف الرقة الشرقي، مساء أمس الثلاثاء، و أكد المصدر أنّ التنظيم قام بنقل عدد كبير من حالات المصابين إلى مدينة الميادين شرق دير الزور مشيراً إلى أنّ غالبيتهم في حالة حرجة .

و قال مراسل الوكالة في الرقة : إنّ القصف الجويّ الروسي و السوري استهدف مجدداً اليوم قريتي غانم علي و البوحمد و مدينة معدان مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام على أطراف قريتي ” السلام عليكم و غانم علي ” .

كما و يستمر القصف المدفعي و الجوّي على أحياء مدينة الرقة حيث تركّز اليوم بشكل مكثّف على حي الثكنة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في أطرافه في محاولة من الأخير التقدم .

و أضاف مراسلنا أنّ اشتباكات مماثلة دارت في حيي الدرعية و المرور في المدينة حيث أعلنت قسد هذه الليلة عن استعادتها السيطرة على حديقة البانوراما الواقعة في حي الدرعية وسط استمرار المعارك في الجهة الغربية من المدينة .

في حين أعلن تنظيم الدولة اليوم عن مقتل المدعو ” أبو الخير الشامي ” أحد إعلاميي وكالة أعماق التابعة للتنظيم جرّاء الاشتباكات الجارية في مدينة الرقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات