• الخَميس

    تشرين الأول 2017

  • 19

النظام يسيطر على جبل البشري و يتقدم لفك الحصار عن قواته بدير الزور

نشر في : أغسطس 31, 2017 7:42 م

تستمر قوات النظام المدعومة بالمليشيات الأجنبية بالتقدم أكثر من جهة البادية باتجاه أحياء دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم الدولة منذ أكثر من عامين ، حيث تمكّنت القوات، اليوم الخميس الواحد و الثلاثين من أغسطس / آب الجاري، من السيطرة على ” جبل البشري ” الواقع جنوب غربي المدينة . بحسب مراسل وكالة “ ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و أوضح مراسل الوكالة أنّ السيطرة على الجبل جاءت بعد اشتباكات استمرت منذ يوم الاثنين الفائت ، بالإضافة إلى تقدم قوات النظام باتجاه ” الناظرة ” في منطقة ” الشجيري ” جنوب غربي دير الزور .

و أشار مراسلنا إلى شنّ المقاتلات الروسية غارات جوّية على حيي الحويقة و الرشدية في مدينة دير الزور و الأضرار مادية ، كما دارات اليوم اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوات النظام بالأحياء الغربية في حي الموظفين في المدينة وسط قصف مدفعي متبادل ، فيما طالت قريتي الشميطية و البادية بالريف الغربي أكثر من عشر غارات و لم ترد أنباء عن الأضرار .

و في السياق ذاته تواردت أنباء عن تجهيز النظام و مليشياته لقوة كبيرة بدعم من القوات الروسية بالسلاح لفتح طريق دمشق – ديرالزور و الذي يعد الشريان الوحيد للأحياء المحاصرة .

يذكر أنّ قوات النظام أعلنت عن معركة فك الحصار عن دير الزور منذ أيام بدعم جوي و بري روسي .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2017-08/150419705150651.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات