• الأحَد

    أيلول 2017

  • 24

روسيا “نريد شيئاً واحداً في سوريا، والغرب على مضض الاعتراف بإنجازاتنا”

نشر في : سبتمبر 2, 2017 2:07 م

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إنّ ” الدول الغربية على مضض الاعتراف بإنجازات روسيا في تحسين الوضع في سوريا، و هناك أمل بالوصول قريباً إلى التسوية ” .

و قال نيبينزيا في مقابلة مع وسائل الإعلام الروسية في نيويورك : ” من المستحيل عدم الاعتراف بأنّ هناك تغييرات إيجابية على الأرض في سوريا، فجميع الدول، بما فيها تلك التي تعارضنا، لا يمكّنها أن لا تعترف بأنّ هذه التغييرات الإيجابية في مجال الاستقرار في سوريا ترتبط بجهود روسيا المبذولة ، كما أولئك الذين ينتقدوننا بيأس، في الآونة الأخيرة، يضطرون للاعتراف بأنّ الوضع قد تحسن ” .

و أضاف : ” نحن نشهد بالفعل اقتراب موعد التسوية السياسية التي نسعى جاهدين إلى تحقيقها، ونحن في سوريا نريد شيئاً واحداً ( التسوية السياسية ) نريد أن يقرر السوريون مصيرهم، نريد الحفاظ على الدولة السورية “. فيما لم يستبعد نيبينزيا أن تتم مناقشة القضية السورية خلال الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في أواخر هذا الشهر .

يذكر أنّ وزارة الخارجية الكازخستانية، قالت أمس الجمعة، إنّ الجولة السادسة من المفاوضات في أستانة ستجري يومي 14 و15 من الشهر الجاري، و أنّ الأطراف الضامنة تعتزم إقرار خرائط موحّدة ترسم حدود مناطق وقف التصعيد في سوريا .

المصدر : ( سبوتنيك )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات