• الجُمُعة

    أيلول 2017

  • 22

النظام يُقاتل بآخر كيلو مترات تفصله عن فك حصار ديرالزور

نشر في : سبتمبر 4, 2017 5:27 م

تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط معمل الإسفلت و في بادية دير الزور الغربية وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين ، حيث لا تزال القوات تحاول التقدم لفك الحصار عن الأحياء الخاضعة لسيطرتها في المدينة .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ قوات النظام أصبحت حالياً على بعد عشرين كيلو متراً من القوات المتواجدة في الفوج ” 137 ” غرب مدينة دير الزور، حيث يقاتل النظام في الحيين المتواجد فيهما ” الجورة و القصور ” الأقرب إلى البادية على نهاية الكيلو مترات الفاصلة بين المدينة و البادية و يعتبر داخل نارياً .

كما تدور اليوم الاثنين الرابع من أيلول / سبتمبر الجاري و آخر أيام عيد الأضحى المبارك ، اشتباكات أيضاً بين الطرفين على أطراف قرية كباجب جنوب دير الزور لتتمكن بعدها قوات النظام من السيطرة على البلدة بالكامل ، في حين استهدفت عدة غارات جوّية بلدات عياش و البغيلية و الخريطة بريف دير الزور الغربي دون معرفة حجم الأضرار بعد .

و من جانبه قال محافظ دير الزور ، محمد إبراهيم سامرا، الليلة الماضية : ” إنّ الجيش السوري سيصل إلى معسكر تابع له في المدينة و خاضع لحصار من تنظيم داعش في غضون ساعات “، مضيفاً أنّ : ” مقاتلو “داعش” يعانون من حالة تخبط و انهيار نتيجة خسائرهم المتتالية ” .

و ذكر مراسلنا إنّ اشتباكات عنيفة دارت ليلة أمس على أطراف حي الرشدية داخل المدينة في محاولة من النظام اقتحام الحي تزامناً مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين .

و أشارت وسائل إعلام النظام عصر اليوم إلى ” سيطرة النظام وحلفائه على مجبل الإسفلت في ريف دير الزور الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع داعش و التأهب للوصول إلى الفوج 137 ” .

كما قالت وزارة الدفاع الروسية : إنّ ” سلاح الجو الروسي نفذ ثمانين طلعة جوية قتالية لدعم تقدم القوات السورية نحو دير الزور، مع تقدمها بقيادة العميد سهيل الحسن باتجاه دير الزور ثمانية كيلو مترات خلال يوم و سيطرتها على مرتفعين استراتيجيين ” .

رابط الخريطة بدقة عالية :

 

http://store4.up-00.com/2017-09/150453355483711.jpg

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات