• الأحَد

    أيلول 2017

  • 24

الحكومة المؤقتة توضح أبرز نقاط اجتماعها مع الفصائل عن الجيش الموحّد

نشر في : سبتمبر 5, 2017 1:03 م

نشر موقع الحكومة السورية المؤقتة على مواقع التواصل الاجتماعي ، صباح اليوم الثلاثاء الخامس من أيلول / سبتمبر الجاري، بياناً عن الاجتماع الذي عقدته الحكومة مع فصائل المعارضة يوم أمس بدعوة من رئيس الحكومة الدكتور ” جواد أبو حطب ” إزاء مبادرة ” الجيش الموحّد ” .

و قالت الحكومة المؤقتة في بيانها إنّ المجتمعون اتفقوا أولاً على : ” تكليف جواد أبو حطب بمهام وزير الدفاع، و تشكيل لجنة مفوضة من الفصائل مكلفة باختيار رئيس هيئة الأركان للجيش الموحّد بالتشاور مع رئيس الحكومة، ثم قيام وزير الدفاع و رئيس هيئة الأركان بتشكيل لجنة تقنية متخصصة، مهمتها وضع هيكلة واضحة للجيش الموحّد للثورة السورية، بالإضافة إلى استمرار التواصل مع كل الفصائل الثورية على امتداد المناطق المحرّرة لتأسيس الجيش الموحّد “.

و ثانياً على : ” أهمية الاستمرار بخطوات الإصلاح الداخلي التي شرع بها الائتلاف الوطني السوري، و أن تكون مرجعية القضاء في المناطق المحررة مجلس القضاء الأعلى، و توحيد الجهود السياسية للمؤسسات الثورية كافة ” .

و يوم أمس صرّح الناطق الرسمي باسم ” قوات أحمد العبدو ” المقدّم ” عمر صابرين ” لوكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ ” الاجتماع ضمّ قرابة تسعين بالمئة من فصائل الجيش الحرّ باستثناء فصائل الجبهة الجنوبية ( درعا و القنيطرة ) و بحضور رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ ” أسامة الرفاعي ” و تم التوصل إلى تكليف ” أبو حطب ” كوزير دفاع مؤقت و تشكيل لجنة مكوّنة من خمسة أعضاء من قادات الفصائل الكبرى في سوريا أو من يمثلهم من أجل تشكيل هيئة أركان ” .

يذكر أنّ المبادرة لتشكيل جيش موحّد دعا إليها المجلس الإسلامي السوري، و الحكومة المؤقتة في الثلاثين من أغسطس / آب الفائت، حيث استجابت أبرز و معظم الفصائل و أصدر كلّ فصيل بيان منفصل عن موافقته عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات