• الأحَد

    أيلول 2017

  • 24

حجاب “تصريحات ديميستورا تعكس هزيمة الوساطة الأممية”

نشر في : سبتمبر 7, 2017 12:15 م

اعتبر المنسق العام لـ ” الهيئة العليا للمفاوضات ” الدكتور، رياض حجاب، أنّ ” تصريحات المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا تعكس هزيمة الوساطة الأممية في إنفاذ قرارات مجلس الأمن و احترام التزاماتها أمام المجتمع الدولي ” .

 

و قال حجاب في تغريدة له على موقع ” تويتر ” صباح اليوم الخميس السابع من أيلول / سبتمبر الجاري : ” مرة بعد أخرى يورط دي ميستورا نفسه بتصريحات غير مدروسة تعزز دعوتنا لطرح أممي جديد إزاء القضية السورية ” .

 

و أكد حجاب على أنّ ” الثورة السورية ماضية، و المهزوم هو من فقد الشرعية و السيادة و القرار الوطني، وبات خاضعاً لإملاءات ملالي طهران ” .

و في إطار الرد على تصريحات دي ميستورا أكد المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات ، منذر ماخوس ، أنّ ” المعارضة متمسكة بالانتقال السياسي كحد أدنى لإنهاء الحرب ” كما اعتبر كبير المفاوضين في جنيف، محمد صبرا، أنّ دي ميستورا تحدث كجنرال روسي، و فقد صفته كوسيط دولي، ولم يعد مقبولاً كونه فقد حياده .

 

و كان دي ميستورا قد صرّح يوم أمس أنّ ” على المعارضة السورية قبول حقيقة أنّها لم تنتصر في الحرب على بشار الأسد ” ناصحاً ممثلي المعارضة قبيل استئناف المفاوضات مع النظام في جنيف بأن تكون ” واقعية ” لتدرك أنّها لم تربح الحرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات