• الجُمُعة

    أيلول 2017

  • 22

فيسبوك تختبر خاصية جديدة و تكتشف نشاطات روسيّة بأمريكا

نشر في : سبتمبر 7, 2017 5:42 م

تختبر شركة فيسبوك خاصية جديدة وهي “ التعليقات الملونة ” ، بعد أن قدمت نهاية العام الماضي ميزة المنشورات التي تحمل خلفية ملونة .

و يبدو من تحديثات فيسبوك الأخيرة أنّها تريد استقطاب جيل الشباب الصغار بمثل هذه المزايا حيث أنّ اختيار الألوان يبعث على البهجة و الفرح و هي طريقة جديدة للكتابة ، كما تظهر الصور المتاحة عن الاختبار أنّ المتاح حالياً فقط خلفيات ملونة بدون أيّة نقوش عليها كما هو الحال مع المنشورات ذات الخلفية الملونة .

و في سياق متصل أعلنت شركة فيسبوك، أمس الأربعاء عن اكتشافها حملة بتمويل روسي استُخدمت في بثّ رسائل مثيرة للشقاق الاجتماعي و السياسي عبر شبكة التواصل الاجتماعي في أمريكا ، وقالت الشركة إنّ مئة ألف دولار أُنفقت على نحو ثلاثة آلاف إعلان خلال عامين حتى مايو/ أيار 2017 .

و لم تدعم الإعلانات أيّ شخصية سياسية على وجه الخصوص، لكنّها انطوت بدلاً من ذلك على موضوعات شملت الهجرة و الأصول العرقية و المساواة في الحقوق ، و أشارت الشركة إلى أنّها تتعاون مع تحقيق أمريكي في هذا الصدد، و قال مصدر مطلع بالكونغرس إنّ فيسبوك أطلعت أعضاء بلجنتي المخابرات بمجلسي الشيوخ والنواب الأربعاء بعملية الترويج الإعلاني الروسية المشتبه بها ، و تجري اللجنتان تحقيقات في تدخل روسي يقال إنه حدث خلال الانتخابات الأمريكية و منها تواطؤ محتمل بين حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و موسكو .

فيما وجّهت الإعلانات المستخدمين إلى نحو ” 470 ” حساباً تنشر معلومات كاذبة أو كانت تنتهك قواعد وشروط الاستخدام الخاصة بفيسبوك، حيث أعربت الشركة عن اعتقادها بأنّ الحسابات أُنشئت بواسطة “وكالة بحوث الانترنت”، وهي جماعة مقرها في سانت بطرسبرغ في روسيا، ومعروفة بنشر رسائل مؤيدة للكرملين عبر وسائل التواص الاجتماعي، و قال مسؤول الأمن في فيسبوك، أليكس ستاموس، إنّ هذه الحسابات تم إغلاقها .

المصدر : ( وكالات )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات