• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

وزير دفاع الأسد يصل دير الزور مع دخول مساعدات إليها و تقدم النظام بمحيطها

نشر في : سبتمبر 7, 2017 6:18 م

تمكّنت قوات النظام ، عصر اليوم الخميس السابع من أيلول / سبتمبر الجاري ، من السيطرة بشكل كامل على بلدة ” كباجب ” الواقعة جنوب غربي دير الزور، بينما تستمر الاشتباكات بينهما و بين تنظيم الدولة حالياً في محيط بلدة ” الشولا ” في ذات المحور . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ اشتباكات عنيفة تدور أيضاً بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط منطقة ” البانوراما ” ومحيط اللواء ” 137 ” وسط غارات جويّة روسيّة كثيفة استهدفت محاور الاشتباكات إضافة إلى قرية الجفرة و محيط مطار ديرالزور العسكري جنوبي المدينة ، دون ورود أنباء عن إصابات .

و في غضون ذلك أشار مراسلنا إلى دخول أكثر من عشرين شاحنة تحمل مواد غذائية إلى حي الجورة الخاضع لسيطرة النظام و المحاصر من قبل التنظيم في مدينة دير الزور عن طريق اللواء ” ١٣٧ ” وذلك عبر ثغرة مغطاة جويّاً من الطيران الروسي ، حيث بدأ توزيع مساعدات مكوّنة من ” البطاطا و البيض و حليب الأطفال ” إلى المحاصرين .

و في سياق متصل وصل وزير دفاع جيش الأسد العماد ، فهد جاسم الفريج ، إلى مدينة دير الزور، صباح اليوم براً ، في زيارة تفقدية بالنيابة عن بشار الأسد ، التقى خلالها القادة العسكريين فيها للاطلاع على آخر تطورات المعارك .

يذكر أنّ التنظيم أعاد حصاره للواء ” 137 ” يوم أمس بعد ساعات من تمكّن قوات النظام من الدخول إليه و إعلانها رسمياً فك الحصار عن المدينة بعد أكثر من ثلاث سنوات ، إثر اشتباكات عنيفة فجّر التنظيم خلالها ست مفخخات و كانت خسائر النظام بالعشرات من قتلى وأسرى .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2017-09/150479608591741.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات