• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

تسريبات من مخيم اليرموك عن تعيين أمير جديد لداعش و تخبط بصفوفه

نشر في : سبتمبر 8, 2017 9:57 م

تحدثت مصادر خاصة لوكالة ” ستيب الإخبارية ” عن معلومات مسرّبة من مخيم اليرموك و حي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق تفيد بأنّ حالة تخبط تسود صفوف تنظيم الدولة ، حيث تواردت أنباء عن تعيين المدعو ” الشيخ أبو العزّ دهمان ” من سكان حي التضامن أميراً للتنظيم خلفاً للأمير السابق ” أبو هشام الخابوري ” والذي تم تجميده في الفترة السابقة .

و أفادت التسريبات أنّ ” قيادة التنظيم في شرق سوريا هي من أصدرت قرار التعيين مع قرارات جديدة تخص التنظيم في جنوب دمشق لإعادة هيكليته في الفترة الراهنة و تنظيم صفوفه وسط حالة من الترقب لما ستؤول إليه الأحداث في المنطقة في الأيام القادمة ” .

و في سياق متصل قال مصدر آخر : إنّ ” تنظيم الدولة أصدر قراراً يقضي بتعيين ” أبو هشام الخابوري ” والياً ” على دمشق، حيث كان يشغل ” الخابوري ” أمير التنظيم في جنوب دمشق، في حين تم تعيين ” أبو العزّ ” أحد قياديي التنظيم هناك أميراً للتنظيم بدلاً عنه ” .

فيما شهدت مناطق سيطرة التنظيم جنوب دمشق مؤخراً استنفاراً كبيراً بين عناصره ، خوفاً من حدوث انقلابات أو خلافات بين عناصر التنظيم ، بحسب المصدر ، و خاصة أنّ لكلِّ قيادي من تنظيم الدولة في الجنوب الدمشقي كالحجر الاسود والمخيم مجموعة عناصر كحزب له و تعتبر جماعة الخابوري الذي خلف ” أبو صيّاح فرامة ” الأكبر هناك .

يذكر أنّ تنظيم الدولة العامل في مخيم اليرموك يواصل تضييقه على المدنيين في مناطق سيطرته و سيطرة هيئة تحرير الشام و تنفيذ قراراته الصادرة بشأن الملف التعليمي داخل مخيم اليرموك ، و ذلك بمنع الطلاب البالغ عددهم ما يقارب الـ “700 ” طالب و طالبة و المدرسين من الخروج من المخيم إلى بلدة يلدا حيث المدارس البديلة كالجرمق و الدمشقية في أولى أيام العام الدراسي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات