• الأربَعاء

    تشرين الأول 2017

  • 18

نتائج هجوم المعارضة الانغماسي على اللواء 90 بالغوطة الغربية

نشر في : سبتمبر 8, 2017 11:29 م

انسحب مقاتلو ” اتحاد قوات جبل الشيخ ” من إحدى نقاط اللواء ٩٠ الخاضع لسيطرة قوات النظام و الواقع غربي دمشق و شمال القنيطرة ، مساء اليوم الجمعة الثامن من أيلول / سبتمبر الجاري، و ذلك بعد سيطرتهم عليه لساعات عند الظهيرة .

و في حديث خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال الناشط ” أبو فايز ” أحد أعضاء مكتب ” اتحاد قوات جبل الشيخ ” الإعلامي : إنّ مقاتلي اتحاد قوات جبل الشيخ انغمسوا في فترة الظهيرة على إحدى نقاط اللواء ٩٠ التي يتمركز بها عناصر اللجان الشعبية التابعة لقرية حضر الموالية، حيث كان هدف المعركة الانغماس داخل النقطة و قتل من فيها و العودة بسلام إلى نقاط الرباط .

و أضاف : أنّ نتائج ذلك الهجوم كانت اغتنام الأسلحة الموجودة و قتل من فيها من عناصر اللجان ، حيث اعترفت صفحات اللجان على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل ثلاثة عناصر و جرح عشرة آخرين، بينما بحسب مصادر المعارضة قتل سبعة عناصر منهم .

و أشار إلى أنّ أهمية نقطة ( الهرة ) تأتي كونها تبعد عن نقاط رباط قوات المعارضة مسافة ” ٣٠٠ ” متر والتي ترصد جميع تحركات نقاط المقاتلين و استهدافهم بشكل مباشر .

و الجدير بالذكر أنّ قوات النظام جددت استهدافها هذه الليلة على بلدة بيت جن و مزرعة بيت جن في جبل الشيخ بمنطقة غوطة دمشق الغربية بقذائف المدفعية و الهاون والرشاشات مخلّفة مزيداً من الدمار في المنازل، فيما استهدفت مروحيات الأسد مساء اليوم بلدة بيت جن بستة براميل متفجرة، فيما درات اشتباكات عنيفة بين الطرفين عصر اليوم على محور التلول الحمر في المنطقة .

يذكر أنّ ” اتحاد قوات جبل الشيخ ” هو تشكيل عسكري يضم كافة فصائل المعارضة العاملة في المنطقة مثل جبهة ثوار سوريا و حركة أحرار الشام ، بالإضافة إلى فصيل هيئة تحرير الشام .

خريطة لأخر التطورات في القنيطرة والغوطة الغربية:

http://stepagency-sy.net/archives/161954

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-10-29 10:32:58Z | |

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات