• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

“عاصفة الجزيرة” حملة جديدة لقسد ضد داعش في ديرالزور

نشر في : سبتمبر 9, 2017 1:16 م

أعلنت القيادة العامة لمجلس دير الزور العسكري، اليوم السبت التاسع من أيلول / سبتمبر الجاري، عن البدء بحملة عسكرية جديدة تحت اسم ” عاصفة الجزيرة ” و التي تستهدف السيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية و شرق الفرات و ما تبقى من ريف دير الزور الشرقي من تنظيم الدولة . بحسب بيان للمجلس .

و قالت القيادة في بيانها : ” في الوقت الذي تنهار فيه دفاعات داعش و يقترب من نهايته المحتومة في مدينة الرقة و سيطرة قسد على سبعين بالمائة من المدينة ، تحاول داعش شنّ الهجمات على مناطق الشدادي و الريف الشرقي لدير الزور في محاولة يائسة لرفع معنويات قواته في الرقة لذلك فإنّنا في مجلس ديرالزور العسكري قررنا البدء بهذه الحملة الحاسمة تأييداً و مؤازرة لقسد و واجباً تجاه أهل الجزيرة السورية عامة و ريف ديرالزور الشرقي خاصة ، كما و نؤكد بأنّنا سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن لا يتضرر المدنيون العزل و سنعمل على نقلهم إلى المناطق الآمنة ” .

و في سياق متصل قالت مصادر محلّية : إنّ قوات سوريا الديمقراطية بدأت عمليتها من الجهة الشمالية لدير الزور، عبر بلدة “السبعة و أربعين” جنوب محافظة الحسكة .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور بأنّ قوات سوريا الديمقراطية سيطرت اليوم على أغلب طريق الخرافي ( دير الزور – الحسكة ) و طريق أبو خشب شمال مدينة دير الزور بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، فيما تستمر قوات النظام بحملتها على المدينة حيث سيطرت ظهر اليوم على بلدة ” المالحة ” الواقعة شمال بلدة الشولا والتي تبعد عن مدينة دير الزور حوالي سبعة كيلو مترات، فيما سيطرت أمس على بلدة الشولا و حقل الشولا النفطي جنوبي دير الزور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات