• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

هجوم بالمفخخات لداعش وقرى جديدة بيد الأسد شرق حمص

نشر في : سبتمبر 9, 2017 2:54 م

في إطار استمرار المعارك في ريف حمص الشرقي، استهدف مقاتلو تنظيم الدولة بعربة مفخخة تجمعاً لقوات النظام و ميليشياتها الأجنبية قرب قرية ” حميمة ” الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، ظهر اليوم السبت التاسع من أيلول / سبتمبر الجاري، مما أدى إلى تدمير دبابة و اغتنام مدفعين رشاشين و صواريخ موجّهة فضلاً عن إيقاع قرابة الأربعين قتيلاً و العديد من الإصابات وسط اشتباكات مستمرة حتّى الساعة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ قوات النظام سيطرت ظهر اليوم على قرى ” أم صهاريج – الحرش – علام شرقي – خربة الحيوانية – هبرة الشرقية ” شرق حمص بعد معارك مع تنظيم الدولة ، في حين تمكّنت من تثبيت نقاطها على قرى ” حمادة عمر و أبو دالي و جب الريان ” التي سيطرت عليهم أول أمس في ناحية عقيربات شرق حماة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ محاور الاشتباكات تتعرض لقصف جوّي و مدفعي ، في حين تجددت الاشتباكات بين الطرفين في محيط جبال الشومرية و محيط منطقة جب الجراح مع استمرار تقدم قوات النظام في المنطقة، بعد سيطرتها بالأمس على قرى ” غبرة الغربية – رسم السبعة – رسم حميدة – أبو قاطور – أبو ليّة – جب حبل ” .

و أوضح المراسل أنّ تنظيم الدولة شنّ اليوم هجومه الثالث هذا الأسبوع على مواقع النظام و ذلك بهدف منع استقرار قواته و تثبيت أيّ نقاط لها ومن أجل تشتيت النظام المتقدم في بادية دير الزور الغربية، فالتنظيم يعتمد على الرصد و المتابعة بشكل كثيف و أحياناً يستخدم طائرات استطلاع يرصد خلالها تجمعات النظام، و من بعدها يستخدم هجماته المباغتة باستخدام المفخخات .
رابط الخريطة بدقة عالية:

https://b.top4top.net/p_6174swa11.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات