• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

النظام يفك حصار مطار ديرالزور العسكري، وداعش يعدم عناصر له !!

نشر في : سبتمبر 9, 2017 9:07 م

تمكّنت قوات النظام و الميليشيات المساندة لها ، مساء اليوم السبت التاسع من أيلول / سبتمبر الجاري ، من فك الحصار عن ” مطار دير الزور العسكري ” ، و حيي ” هرابش و الطحطوح ” الذي كان يفرضه تنظيم الدولة منذ بداية العام الحالي، وذلك عقب التقاء قوات النظام المتقدمة من منطقة المقابر جنوب غرب مدينة دير الزور بالحامية المتواجدة في محيط لواء التأمين غرب و جنوب غرب المطار، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات روسية الحربية استهدفن أحياء الموظفين و العمال و شارع بورسعيد في المدينة وسط قصف مدفعي من قوات النظام طال أحياء الشيخ ياسين و كنامات و الحميدية .

و أضاف مراسلنا أنّ فك الحصار جاء بعد سيطرة النظام ظهر اليوم على بلدة ” المالحة ” و على ” حقل التيم النفطي ” شمال بلدة الشولا جنوب دير الزور .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ طائرات التحالف الدولي استهدفت عصر اليوم محيط مفرزة السياسية ( سابقاً ) في مدينة البوكمال شرق دير الزور مما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين إضافة إلى مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة، في حين تستمر قوات سوريا الديمقراطية بحملتها ” عاصفة الجزيرة ” التي أطلقتها صباح اليوم حيث سيطرت هذا المساء على منطقتي ” رويشد و الزراب ” شمال غرب ديرالزور، بعد أن سيطرت على أغلب طريق الخرافي ( ديرالزور – الحسكة ) وطريق أبو خشب شمال دير الزور .

و على صعيد منفصل أشار مراسل الوكالة إلى قيام تنظيم الدولة في مدينة البوكمال بسلسلة إعدامات بحق ” 27 ” عنصراً تابعين له بتهمة الفرار الجماعي حيث تم اكتشافهم قبل هروبهم بساعات و توزعت الإعدامات على الشكل التالي : ( ستة عناصر في مدينة البوكمال في دوار السكرية و خمسة عناصر في حسرات بالقرب سكة القطار وستة عناصر في بلدة الجلاء أما العشرة عناصر الآخرين في بلدة الصالحية ) حيث تم صلب الجثث في تلك المناطق .

خريطة لأخر التطورات دقة عالية:

https://f.top4top.net/p_617fiefq1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات