• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

تقدم جديد لقسد داخل أحياء الرقة، وقصف بقذائف الفوسفور

نشر في : سبتمبر 9, 2017 9:29 م

مع استمرار حملة غرفة عمليات غضب الفرات بمعركة الرقة الكبرى التي دخلت شهرها الثالث توالياً، تمكّنت قوات قوات سوريا الديمقراطية، عصر اليوم السبت التاسع من أيلول / سبتمبر الجاري ، من السيطرة على القصر العدلي و مشفى الطب الحديث و محيطها و الوصول لأطراف حي التوسعية بمدينة الرقة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و غطاء جوي من طائرات التحالف الدولي كما شهد حي الفردوس اشتباكات مماثلة دون تقدم يذكر . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و قال مراسلنا أنّ تقدم قسد يأتي مع استمرار القصف المدفعي و الجوي المكثف على الأحياء الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في مدينة الرقة و تركز القصف اليوم على دوار النعيم و منطقة الأماسي و الحديقة البيضاء و محيط مسجد الإمام النووي و بالقرب من مشفى الطب الحديث و حي الفردوس ، فيما سجل سقوط قذائف تحمل الفوسفور الأبيض المحرم دولياً على شارع تل أبيض وسط المدينة، وكانت حصيلة القتلى يوم أمس تسعة مدنيين .

و في الريف الشرقي للرقة استهدفت الطائرات الروسية بلدة معدان و محيطها بعدد كبير من الغارات الجوية منذ صباح اليوم .

ومن جانب آخر أفاد مراسل الوكالة بأنّ تنظيم الدولة قام اليوم بنقل عدد من المعتقلين من قبو القصر العدلي بالقرب من مشفى الطب الحديث في مدينة الرقة إلى مقر حزب البعث و ذلك قبل سيطرة قسد على البناء و قد بلغ عددهم أكثر من خمسين معتقلاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات