• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

تفاصيل اجتماع فصائل المعارضة مع أبو حطب و حقيقة تسميّة رئيس الأركان

نشر في : سبتمبر 10, 2017 3:23 م

اجتمعت فصائل المعارضة مع رئيس الحكومة المؤقتة الدكتور ” جواد أبو حطب ” اليوم الأحد العاشر من أيلول / سبتمبر الجاري ، لاختيار رئيس للأركان و وزير للدفاع استكمالاً لمباحثات مبادرة تشكيل جيش وطني موحّد التي دعا إليها المجلس الإسلامي السوري في الثلاثين من أغسطس / آب الفائت .

و صرّح ” أبو حطب ” عبر تسجيل صوتي أنّ ” اجتماعاً آخر سيجري يوم غدٍ لبحث المسألة ، و أنّ ما تناقلته وسائل الإعلام عن تكليف وزير دفاع و رئيس أركان ، هي أمور في طور المشاورات ، و سيتم لاحقاً إصدار بيان رسمي ” .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال الرائد ” طارق غنوم ” رئيس المكتب العسكري لجبهة الأصالة و التنمية و أحد أعضاء اللجنة المجتمعة مع رئيس الحكومة : ” بالنسبة لعملية اختيار وزير دفاع و رئيس هيئة أركان كانت بمبادرة المجلس الإسلامي مع الحكومة المؤقتة حيث تم اجتماع تمهيدي بمدينة غازي عنتاب التركية و حضرته معظم الفصائل الثورية في الرابع من الشهر الحالي ، و نتج عنه تكليف ” جواد أبو حطب ” بمهام وزير الدفاع بشكل مؤقت بينما لم نستطع اختيار رئيس الأركان ” .

و أضاف غنوم : ” تبعه اجتماع اليوم في مدينة الريحانية حيث استمرت النقاشات و المباحثات و كان هناك طرح أو توافق أولي على اختيار اللواء ” محمد فارس ” وزير الدفاع و اللواء ” سليم إدريس ” رئيس أركان ، مشيراً إلى أنّه لم يُقَرّ شيء بشكل نهائي ، لأنّ المباحثات مستمرة ، لكن هناك توافق على الشخصيات ، و حتّى لم يحصل بعد تواصل مع الشخصيات المختارة ، كما اعتذر اللواء إدريس مسبقاً ، و كان هناك استعجال من بعض وسائل الإعلام على النشر على أنّه تم التوافق بشكل نهائي ، و انفهمت التسريبات بشكل خاطئ ” . مؤكداً متابعة الاجتماعات و خلال يومين سنتوصل لقرار نهائي ” .

و في بيان لـ ” حركة تحرير وطن ” أفاد بأنّ ” سليم إدريس ” نفى نفياً قاطعاً صحة تكليفه برئاسة أركان الجيش الموحّد معلناً استقالته المسبقة من أيّ منصب يتم تكليفه به ، و أبدى تمنيه التوفيق و النجاح لمبادرة الجيش الموحّد .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات