• الأحَد

    أيلول 2017

  • 10

مقتل قيادي و إعلامي لداعش بمدينة الرقة ، و هجوم ضد النظام شرقها

نشر في : سبتمبر 10, 2017 9:43 م

قُتِلَ اليوم الأحد العاشر من أيلول / سبتمبر الجاري ، الإعلامي ” سيّاف الإدلبي ” التابع لتنظيم الدولة في مدينة الرقة جراء الاشتباكات الدائرة مع قوات سوريا الديمقراطية ، كما قُتِلَ أحد القادة الميدانيين في التنظيم المدعو ” أبو مريم النيربي ” جرّاء غارة لطائرات التحالف الدولي على المدينة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و أفاد مراسلنا بأنّ اشتباكات عنيفة درات اليوم بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية خلف مدرسة الفنون النسوية في حي الفردوس و في حي الثكنة دون تقدم يذكر داخل المدينة ، بالتزامن مع استمرار القصف المدفعي و الجوّي على الأحياء الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في المدينة ” الحديقة البيضاء و حي الجميلي و محيط المشفى الوطني و محيط الفرن الآلي و حارة البدو ” مما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ، فيما قُتِلَ مدني قنصاً برصاص قسد بالقرب من دوار الدلة وسط المدينة .

و في الريف الشرقي للرقة تناوبت طائرتان روسيتان على قصف مدينة معدان و قرى مغلة كبيرة و صغيرة و الجابر و سالم الحامد و محيطهم و محيط قرية غانم علي ، بينما شنّ تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً ، عصر اليوم ، على قوات النظام في ” قرى الخميسية و الجابر و حقل وادي عبيد ” كما سُمِعَ دوي انفجار في المنطقة يُعتقد أنّه ناتج عن مفخخة استهدفت تجمعاً للنظام هناك .

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى تمكّن تنظيم الدولة من أسر ثلاثة من قوات العشائر التابعة للنظام و ذلك خلال هجومه على قرية الخميسية اليوم ثمّ قام بنقلهم إلى مدينة معدان بشكل مباشر .

يذكر أنّ قسد سيطرت أمس على ” القصر العدلي و مشفى الطب الحديث و محيطها ” و وصلت إلى أطراف حي التوسعية بمدينة الرقة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و غطاء جوي من طائرات التحالف الدولي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات