• الأحَد

    شباط 2019

  • 17

غارات مكثّفة على دير الزور تودي بحياة المزيد و تُهجّر ريفها الشرقي

نشر في : سبتمبر 14, 2017 8:03 م

لليوم الخامس على التوالي و عداد ضحايا محافظة دير الزور مستمر ، حيث شهد ريفها الشرقي اليوم الخميس الرابع عشر من سبتمبر/ أيلول الجاري ، قصفاً جوياً بعشرات الغارات طالت كلاًّ من محيط ( مبنى البريد و دوار البلعوم و المشفى الوطني و مركز إنعاش الريف ) في مدينة ” الميادين ” و المعبار المائي لبلدة ” طابية شامية ” مما أسفر عن مقتل و إصابة العشرات في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال .

كما طالت عدة غارات يُعتقد أنّها للتحالف الدولي بلدات ” بقرص ، سعلو ، الزباري ، الشحيل ، خشام ” فيما قتل سبعة أشخاص بينهم أطفال و نساء جراء قصف جوي على منطقة ” القصر ” في بلدة ” بقرص تحتاني ” و أيضاً طالت الغارات مبنى البريد في مدينة ” البصيرة ” مما أدى إلى مقتل شخص . وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و في السياق العسكري أفاد مراسل الوكالة بأنّ اشتباكات عنيفة دارت اليوم في محيط ” مطار دير الزور العسكري و قرية الجفرة ” جنوب المدينة بين تنظيم الدولة و قوات النظام و شهدت الاشتباكات تقدماً للأخير تحت غطاء سلاح الجو الروسي ، كما جرت اشتباكات مماثلة في قرية ” البغيلية ” غربي المدينة .

و على صعيد منفصل تحدث مراسلنا عن فرار المدعو ” أبو حذيفة الدشيشة ” نائب ما يسمى المدعي العام في ديوان العقارات التابع للتنظيم في ريف دير الزور الشرقي إلى جهة مجهولة .

و كان أكثر من ثمانين بالمئة من سكان ( موحسن و البوليل و البوعمرو و الطابية و الطوب ) بالريف الشرقي قد نزحوا خلال اليومين الماضيين باتجاه الضفة الثانية من نهر الفرات و استقر أغلبهم في خيم على ضفاف النهر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات