• الأربَعاء

    تشرين الأول 2017

  • 18

انهيارات بصفوف داعش داخل الرقة مع سيطرة قسد على معظم المدينة

نشر في : سبتمبر 21, 2017 8:18 م

تمكّنت قوات سوريا الديمقراطية ، اليوم الخميس الواحد و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري ، من السيطرة على الفرقة 17 و حي تشرين بشكل كامل و حي الرميلة في الجهة الشمالية من مدينة الرقة ، كما تقدمت في شارع سكة القطار، مع استمرار الاشتباكات ضد تنظيم الدولة في مختلف جبهات المدينة .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة إنّ المنطقة الممتدة من حي الجميلي إلى شارع سكة القطار هي ما تبقى تحت سيطرة تنظيم الدولة وسط أنباء عن تواجد ” 300 ” عنصر للتنظيم في المنطقة و تسليم بعضهم لـ قسد بدون مقاومة في الأحياء الشمالية .

و أضاف مراسلنا أنّ قسد قامت اليوم بإلقاء القبض على أكثر من عشرين من عناصر تنظيم الدولة بالقرب من الجسر القديم و ذلك بعد خروجهم من أحد الانفاق بلباس مدني و محاولتهم التوجه إلى الريف الشرقي .

هذا و يستمر القصف الجوي من قبل طيران التحالف الدولي و المدفعي ليدمر ما تبقى من مباني المدينة حيث تركز القصف على أطراف حي الفردوس و على الأحياء الشمالية من مدينة الرقة منها شارع سكة القطار و الملاهي ، فيما أسفرت الغارات الليلة الماضية عن تدمير مشفى دار الشفاء بالقرب من دوار النعيم بشكل كامل .

و من جانبه تنظيم الدولة استهدف حي الفردوس في الرقة بأكثر من عشر قذائف هاون .

و أعلنت قسد في بيانها أمس أنها بدأت في الأيام الخمسة الأخيرة حملة مباغتة استهدفت تحصينات تنظيم الدولة في الجبهة الشمالية لمدينة الرقة ، ، و أفادت قسد بأنّ نسبة تحرير مدينة الرقة أصبحت ( ثمانين بالمئة ) مع استكمال ملاحقة مقاتلي التنظيم و إزالة الألغام في ما تبقى من مساحة المدينة ، و اعتبرت أنّ ذلك من المراحل النهائية لحملة غضب الفرات و التي شارفت على النهاية .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://a.top4top.net/p_629rx97u1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات