• الخَميس

    تشرين الثاني 2017

  • 23

جيش العزّة يُهنئ قائد القوى الجوّية الروسية الجديد بإسقاط مروحية

نشر في : سبتمبر 26, 2017 11:18 م

تمكّن جيش العزّة التابع لقوات المعارضة، مساء اليوم الثلاثاء السادس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري، من إسقاط طائرة مروحية روسية جنوب رحبة خطاب في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد استهدافها بصاروخ تاو . وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال المتحدث الرسمي باسم جيش العزّة النقيب ” مصطفى معراتي ” : إنّ الحوّامة الروسيّة تم إسقاطها بعد رصدها تطير على ارتفاع منخفض، حيث تمّت إصابتها بشكل مباشر إثر إطلاق صاروخ تاو نحوها ، كما أنّ الطيّار حاول جاهداً الابتعاد عن المنطقة و الوصول إلى مطار حماة العسكري، إلّا أنّه سقط في منطقة جنوب قرية خطاب، مضيفاً : أنّ الطيّار جاري التأكد من موته ، و من المعروف أنّه من النادر أن ينجو طيّار الحوامات بسبب عدم وجود مقعد قذف تحت الطيّار .

و أشار النقيب إلى نشوب حريق قويّ في المروحية التي يعتقد نوعها ” Mi-25 ” و تم رصد سيّارات إطفاء إلى المكان لكن نتمنى أنّ الطيار قد يكون فارق الحياة ، كما و نعتبر إسقاطها بمثابة ترحيب بقائد القوى الجوّية الفضائية الروسية الجديد اللواء ” بافيل كوراتشينكو ” الذي تم تعيينه اليوم، و ذلك بعد أن أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القائد القديم الفريق أول ” فيكتور بونداريف “.

و في سياق متصل صرّح القائد العسكري في هيئة تحرير الشام “جهاد الحموي” لإباء عصر اليوم، أنّ قوات النخبة صدّت محاولة لتقدم لقوات النظام على نقاط “تل زعتر” و “مدجنة النداف” و “بيوت المختار” شمال قرية معان في ريف حماة الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة دامت لعدة ساعات تكبّد فيها النظام أكثر من عشرة قتلى و العديد من الجرحى، إضافةً لاغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والذخائر . بحسب قوله .

يذكر أنّ فصائل المعارضة استهدفت اليوم بصواريخ الغراد و بقذائف المدفعية الثقيلة مراكز و تجمعات النظام في مدينتي السقيلبية و سلحب و في المحطة الحرارية بمدينة محردة غرب حماة ، و ذلك رداً على استهداف مدن و بلدات الريف الحموي، بمئات القذائف و عشرات الغارات ، فقد شهدت قرية التوينة غرباً و مدينة اللطامنة شمالاً حركة نزوح للعديد من العوائل المدنية، و بدوره مجلس محافظة حماة الحرّة طالب في بيانه اليوم هيئة الأمم المتحدة بضرورة التدخل و إيقاف حملة القصف الشرسة على المدنيين في ريف حماة المستمرة منذ أسبوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات