• السَبْت

    تشرين الأول 2017

  • 21

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 29-9-2017

نشر في : سبتمبر 29, 2017 4:02 م

إدلب :
– غارات جوية استهدفت كلا من ” كفريدين – بداما – الغسانية – العالية – الشغر – مدينة جسر الشغور ” و محطة بشمارون بسهل الروج غرب إدلب، ” الطبايق – بسنقول – البارة – بزابور بجبل الزاوية – خان شيخون – كفرجالس الهبيط – معرة النعمان – كفرنبل – حيش – التمانعة – إحسم – تل منس – سفوهن ” جنوب إدلب ” بلدة رأس الحصن على الحدود السورية التركية، و مدينة إدلب ومحيطها، و بلدة تل مرديخ و مدينة سراقب شرقها و ” ترمانين – سرمين شمالها.
– مقتل مدني في كفر جالس و ثلاثة من عائلة حلاوة بينهم سيدتين في التمانعة و إصابات في عموم المناطق المستهدفة .
– مجزرة في بلدة حارم الحدودية مع تركيا راح ضحيتها 12 قتيلا و العديد من الجرحى المدنيين جراء استهدافها بغارتين روسيتين ، كما طالت الغارات بلدة رأس الحصن على الحدود السورية التركية .
– إلغاء صلاة الجمعة في ” جسرالشغور – بداما – دركوش – زرزور – سرمين – ترمانين ” بسبب القصف الجوي كما أعلن المجلس المحلي في مدينة جسر الشغور أنها منكوبة نتيجة القصف .

حلب :
– غارات روسية على ” خان العسل – كفر كرمين – كفر ناصح – أورم الكبرى – الأتارب” غرب حلب مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين في أورم الكبرى وقتيل في الأتارب و إصابة آخرين في الأماكن المستهدفة.
– أعلن المجلس الشرعي في محافظة حلب تعليق أداء صلاة الجمعة في ريف حلب الغربي نتيجة حملة القصف المكثفة التي تتعرض لها المنطقة.
– غارات روسية على ” حيان – كفر حمرة – عندان – حريتان ” شمال حلب .
– اشتباكات في مدينة الباب بالريف الشرقي بين فصيل اطأحرار الشرقية وعناصر مجهولة .

حماة :
– قوات المعارضة، تصد محاولات تقدم لقوات النظام و ميليشياتها على محوري زلين – الزلاقيات بالريف الشمالي و تكبد المقتحمين خسائر في الأرواح و العتاد .
– غارات روسية على مدينة اللطامنة و قرية الصياد شمالا و قرية العنكاوي غربا .
– قصف مدفعي وصاروخي للنظام طال مدينتي اللطامنة وكفرزيتا شمالا و قرية العنكاوي غربا و بالرشاشات بلدة حربنسفة جنوبا.
– قوات النظام سيطرت على قرية حمادة عمر بناحية عقيربات بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.
-تنظيم الدولة يستهدف مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي بصواريخ الغراد.

 

حمص :
– اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و تنظيم الدولة عند المدخل الشرقي لمدينة السخنة بالريف الشرقي .
– تنظيم الدولة استهدف قوات النظام المتمركزة في محيط المحطة الثالثةبقذائف المدفعية بالتزامن مع اشتباكات متقطعة في محيط المحطة .
– قوات النظام سيطرت على قرى ” أم الصوص، الخرافيش، رسم الأرنب، الغزيلة، الرك أم حويش، صفية ” شمال شرق جب الجراح بالريف الشرقي.
– غارات روسية استهدفت محيط منطقة حميمة والمحطة الثانية .

الرقة :
– قسد استعادت السيطرة على قرية رقة السمرا في الريف الشرقي و ذلك بعد تسلل عدد من عناصر داعش .
– تنظيم الدولة استهدف محيط كلية الآداب في حارة الكهرباء بسيارة مفخخة تبعها عدة غارات لطيران التحالف الدولي على حارة البدو .

دير الزور :
– استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في قريتي مظلوم ومراط و تنظيم الدولة فجر عربة مفخخة في تجمع للنظام في مدرسة مظلوم والطيران الروسي استهدف القريتين وبلدتي خشام وحطلة بعدة غارات.
– طيران التحالف الدولي قصف مدينة الميادين بعدة غارات ما أدى لإصابة العديد من المدنيين بجروح ولاتزال عوائل كاملة تحت الأنقاض، كما قصف محيط المدرسة الصناعية بمدينة البوكمال بالريف الشرقي .
-الطيران الروسي يستهدف بأكثر من 30 غارة جوية مدن وبلدات الريف الشرقي ومنها الشحيل والزباري والطوب وموحسن .
– قسد تستكمل سيطرتها بالكامل على بلدة الصور بالريف الشمالي

دمشق وريفها :
– قضى خمسة عشر شخصاً نحبهم كحصيلة أولية بينهم أطفال و أصيب العشرات في صفوف المدنيين جرّاء قصف مدفعي لنظام الأسد استهدف مناطق الغوطة الشرقية، كما ألغيت صلاة الجمعة في مساجدها بسبب اشتداد وتيرة القصف .
– استهداف الأبنية السكنية في حي جوبر الدمشقي و بلدة عين ترما بسبع غارات جوية ، و تحليق للطيران في سماء المنطقة . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات