• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

لجنة التفاوض العسكرية تجتمع مع الروس شمال حمص وتسلّمهم خرائط

نشر في : أكتوبر 1, 2017 11:25 م

عقدت اللجنة العسكرية المنبثقة عن هيئة التفاوض في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي ، في الساعة الثالثة ظهر اليوم الأحد الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ، جلسة مفاوضات مع الجانب الروسي في معبر بلدة الدار الكبيرة ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة ” طلال أبو الوليد ” .

و بحسب بيان نصّي نشرته هيئة التفاوض ، فقد تم خلال الجلسة مناقشة موضوع وقف إطلاق النار و آلية المراقبة و تحديد الخروقات ، كذلك تم مناقشة القصف الذي تعرضت له مدينة تلبيسة و عن المجزرة التي حدثت فيها أول أمس .

وأشار البيان إلى أنّه تم الاتفاق على وجود شخص من الصليب الأحمر الدولي أو الهلال الأحمر السوري في الجلسة القادمة ليستلم ملف المعتقلين ، و أوضح البيان بأنّ الجلسة القادمة ستكون في بحر هذا الأسبوع .

و أضافت اللجنة العسكرية في البيان : ” سلمنا الجانب الروسي خرائط ترسيم خطوط وقف إطلاق النار المعدلة من قبلنا ، بالإضافة لتسليمهم خرائط ترسيم خطوط وقف إطلاق النار ، و اقتراحاتنا بشأن المعابر الإنسانية في الريف ” .

و ذكر مراسلنا أنّ اجتماع اليوم ركّز على القصف المدفعي المستمر من قبل قوات النظام على مناطق الريف الشمالي و كان آخرها يوم الجمعة الفائت، على تلبيسة الذي أحدث مجزرة راح ضحيتها سبعة قتلى مدنيين و العديد من الإصابات .

يذكر أنّ اللجنة العسكرية المكلّفة اجتمعت في الثالث و العشرين من أيلول / سبتمبر الفائت مع الجانب الروسي و تم مناقشة وقف إطلاق النار و اتفاقية خفض التصعيد في المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات