• الأربَعاء

    تشرين الأول 2017

  • 18

تسريبات عن عزل أمير داعش جنوب دمشق ، و اتفاقات بين المعارضة و النظام

نشر في : أكتوبر 5, 2017 9:48 م

تواردت معلومات مسربة عن أنباء عزل أمير تنظيم الدولة في جنوب العاصمة دمشق المدعو ” أبو العز دهمان ” والقابع في حي الحجر الأسود معقل التنظيم بعد سخط شعبي في أوساط المبايعين من مقاتلي التنظيم في المنطقة ضده ، و وصفه بوصف سيء و عدم الرضا عن إمارته للتنظيم .

و قال مصدر خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” : إنّ المعلومات تأتي في ظل توتر و تخبط بصفوف تنظيم الدولة و اجتماعات لقياداته و توقف الراتب عن المقاتلين سبقها بعض الانشقاقات بصفوف التنظيم وهروب بعض العناصر باتجاه حي القدم للخروج بقافلة المعارضة و عوائلهم الراغبين بالخروج باتجاه الشمال السوري بعد اتفاق مع النظام وإلى الآن لا تزال المعلومات عن سبب تأخر خروج القافلة مجهولة .

وسط تجهيزات لوجستية لذلك و وجود بعض العوائق قيل إنّ سببها مشاكل في الشمال السوري و مخاوف من تنظيم الدولة في المنطقة هذا و يتجهز نحو 500 مقاتل و عشرات العائلات بانتظار وصول الحافلات لحي القدم لنقلهم مع وجود اتفاقات سرّية بين المعارضة و قوات النظام حول ذلك، مع أنباء عن وجود توتر وخلاف بين فصائل المعارضة و المجلس المحلّي في الحي دون معرفة طبيعته و معرفة موعد النقل .

الجدير ذكره أنّ ” أبو العزّ دهمان ” أمير التنظيم الحالي تم تعيينه حديثاً خلفاً لـ ” أبي هشام الخابوري ” الذي أصبح والياً لدمشق بعد قرارات جديدة من إمارة التنظيم في شرق سوريا قبل أسابيع .

و من جانب آخر دارت فجر اليوم الخميس الخامس من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات المعارضة و مقاتلي تنظيم الدولة في بلدة يلدا جنوب دمشق على أطراف شارع العروبة، استخدم خلالها الطرفان الأسلحة المتوسطة و القنابل المتفجرة و الخارقة على نقاط التماس بين الطرفين دون تقدم يُذكر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات