• الجُمُعة

    تشرين الأول 2017

  • 20

لأول مرة منذ خمس سنوات … قوات النظام تصل لمشارف مدينة الميادين

نشر في : أكتوبر 6, 2017 8:25 م

تمكّنت قوات النظام و الميليشيات المساندة له ، اليوم الأربعاء السادس من أكتوبر/تشرين الاول الجاري ، من الوصول إلى محيط مدينة الميادين في الريف الشرقي لمحافظة ديرالزور لأول مرة منذ خمس سنوات ، بعد وصولهم لكتيبة المدفعية بالجهة الجنوبية الغربية للمدينة التي تبعد حوالي ٤٠ كم شرقاً عن مدينة ديرالزور ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور .

وقال مراسل الوكالة إنَّ قوات النظام والميليشيات المسانده له سيطرت اليوم على مزارع الشبلي وكتيبة المدفعية في محيط مدينة الميادين ، وتحاول اقتحام المدينة من المدخل الجنوبي ، حيث تدور الآن اشتباكات عنيفة في محيط المدينة بين تنظيم الدولة و قوات النظام ، تمكن تنظيم الدولة على إثرها من تدمير دبابة لقوات النظام بصارخ موجه في الجهة الغربية للمدينة .

ومن جانب آخر تواصل الطائرات الروسيّة استهدافها للمعابر النهرية في ريف ديرالزور ، حيث استهدفت صباح اليوم معبار جرف العشارة بعدد من الغارات الجوية ، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين ، كما طال القصف أيضاً قرى وبلدات ” البوليل و موحسن و حطلة ” في الريف الشرقي دون وقوع إصابات .

وتشهد قرى الريف الشرقي حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه مناطق سيطرة قوات “قسد” في الريف الشمالي ، نتيجة استمرار المعارك العنيفة و القصف الجوي الذي تنفذه الطائرات الروسية بشكل متواصل .

الجدير ذكره أنّ الطائرات الروسية شنّت خلال الأيام الماضية حملة قصف جوي عنيف على المعابر النهرية في ريف محافظة ديرالزور ، ما أدى لتوقف جميع المعابر النهرية على ضفتَيْ نهر الفرات عن العمل بشكل كامل .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://web.whatsapp.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات