• الأحَد

    تشرين الأول 2017

  • 22

العاصفة “نايت” تحصد المزيد من الضحايا في أمريكا الوسطى

نشر في : أكتوبر 7, 2017 11:53 م

قُتل ما لا يقل عن 22 شخصاً في أمريكا الوسطى، وفُقد آخرين ، نتيجة اجتياح العاصفة الاستوائية “نايت” للمنطقة .

وأفادت السلطات المحلية بأنَّ العاصفة “نايت” قتلت أحد عشر شخصاً على الأقل في نيكاراجوا ، بالإضافة لسبعة مفقودين، وأشارت السلطات إلى أن الآلاف اضطروا لمغادرة منازلهم جرّاء الفيضانات.

وقال مسؤولو الطوارئ في كوستاريكا إنَّ ثمانية أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم جراء الأمطار الغزيرة، من ضمنهم طفلين، بينما اعتبر سبعة عشر آخرون في عداد المفقودين، وقالت السلطات إنَّ سبعة آلاف شخص احتموا من العاصفة في ملاجئ ، وقال رئيس كوستاريكا، لويس جيليرمو سوليس، في مؤتمر صحفي: “يمكننا أن نؤكّد لكم أنَّ عدد من أصبحوا بلا مأوى سيرتفع بشكل كبير.

وفي هندوراس ، غرق شابان جرّاء الارتفاع المفاجئ في منسوب أحد الأنهار، بينما لقي آخر مصرعه في انهيار طيني في السلفادور، وفُقد شخص آخر، وفقاً لأجهزة الطوارئ هناك ، وأغلق المسؤولون المدارس؛ جرّاء سقوط الأمطار، التي قال مركز الأعاصير الوطني إنَّ منسوبها قد يتجاوز 50 سنتيمتراً في بعض المناطق المنعزلة.

وحذَّر دينيس فيلتجين، الناطق الرسمي باسم المركز، بأنَّه من المتوقع أن تتحول العاصفة “نايت” إلى إعصار من الدرجة الأولى .

وتحمل العاصفة رياحاً سرعتها 64 كيلومتراً في الساعة، وسيتحرك مركزها عبر شمال شرق نيكاراجوا وشرق هندوراس، ثم ستتحرك إلى شمال غرب البحر الكاريبي.

وحثَّ مسؤولون في ولايتي فلوريدا وتكساس الأمريكيتين السكان،على الاستعداد للعاصفة. كما أعلنت السلطات حالة الطوارئ في 29 مقاطعة في فلوريدا .

ويتوقع مراقبون أنَّ “نايت” قد يصبح ثالث إعصار يضرب الولايات المتحدة في أقل من شهرين، بعد هارفي الذي ضرب ولاية تكساس في آب/أغسطس وايرما في أيلول/سبتمبر في فلوريدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات