• الأحَد

    تشرين الأول 2017

  • 22

إيران تتوعد أمريكا ، وهذا موقفها من دخول تركيا لإدلب !

نشر في : أكتوبر 9, 2017 6:20 م

توعّدت إيران ، اليوم الاثنين التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، الولايات المتحدة الأمريكية برد ساحق إذا صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية .

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ، بهرام قاسمي، إنَّ “ردّ إيران على احتمال اعتبار أمريكا الحرس الثوري تنظيماً إرهابياً سيكون حاسماً وساحقاً ” ، معبراً عن أمله بأن ” لا تستمر الولايات المتحدة في أخطائها الاستراتيجية ” .

وحذَّر قاسمي الولايات المتحدة من الإقدام على هذا العمل ، مشيراً إلى أن رد إيران سيكون شديداً وحاسماً وقاطعاً وعلى الولايات المتحدة أن تتحمل تبعاته ، كما وصف اتهامات الغرب لبلاده حول ارتباط البرنامج النووي الكوري الشمالي بإيران بأنه يقع ضمن سياق سياسة “الإيرانوفوبيا” ، و قال : ” هذه التصريحات عارية عن الصّحة تماماً “.

ويعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إدراج “الحرس الثوري” الإيراني على لائحة وزارة الخزانة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية، وفق شبكة بلومبرغ الأمريكية .

و حذر مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية و الاستخبارات ، من أن مثل هذا التصنيف قد يؤدي إلى تعرض القوات الأمريكية العاملة في العراق للخطر، و أيضاً قد يقوض جهود محاربة ” تنظيم الدولة ” .

و بخصوص العملية العسكرية التركية في إدلب ، قال “قاسمي” إنَّها “تأتي ضمن جدول أعمال مباحثات آستانة ، حيث تبحث هذه المسائل في اجتماعات الخبراء. آمل أن نتوصل إلى نتيجة في اللقاء المقبل ” .

وأضاف : ” فيما يخص سوريا فإن المحادثات والتنسيق الضروري يجري بصورة جيّدة ، و كل طرف يضع الطرف الآخر في صورة آخر التطورات ” .

و تابع برهامي بأن “مواقفنا مع تركيا و روسيا حول قضايا سوريا خاضعة للتشاور دوماً إلى حد كبير و تجري التنسيقات اللازمة وفي حينها المناسب ” .

 

المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات