• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 15

جيش إدلب الحرّ يعطب طائرة حربية للنظام بريف حماة

نشر في : أكتوبر 9, 2017 7:39 م

أعلن جيش إدلب الحر ، اليوم الإثنين التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، عن إصابة طائرة حربية تابعة لقوات النظام ، أثناء تحليقها على علو منخفض في ريف حماة الشمالي ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة ” باسل القاسم ” .

و قال مراسل الوكالة في حماة بأنَّ ” جيش إدلب الحر استهدف بالمضادات الأرضية ، طائرة حربية من طراز SU22 ، كانت تحلّق على علو منخفض وتحاول قصف المدنيين بريف حماة ، مما أدى إلى إصابتها وتوجهها باتجاه ريف حماة الغربي و خلفها خط دخاني أسود .

كما أكّدت المراصد ، إصابة الطائرة الحربية وسلكها طريق للعودة باتجاه مغاير لطريقها الرئيسي ، حيث اتجهت باتجاه جبال اللاذقية غرباً حيث لا يوجد مطارات للنظام باستثناء قاعدة حميميم العسكرية التي تسيطر عليها القوات الروسية ، و تمنع هبوط طائرات النظام فيها .

و شهد اليوم ، ريفي حماة الشمالي والشرقي ، تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الروسي ، تزامناً مع قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة مدينة حلفايا ، استهدف مدينة اللطامنة و أطرافها شمال حماة ، كما لا يزال الريف يشهد الريف الشرقي اشتباكات مستمرة بين هيئة تحرير الشام و تنظيم الدولة عقب تسلل للأخير وسيطرته على عدة قرى تلاه هجوم معاكس للهيئة و استعادتها لبعض القرى .

شاهد تحليق مكثف للطيران الروسي بأجواء ريف حماة الشمالي الشرقي
يوتيوب : https://youtu.be/R86olkHE3cE

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات