• الجُمُعة

    كانون الأول 2017

  • 08

جمعيات خيرية بحلب توقف مساعداتها و استياء من سكان المدينة

نشر في : أكتوبر 9, 2017 8:04 م

وردت عدة شكاوي من قبل المواطنين في حلب بخصوص الجمعيات الخيرية و كيفية توزيعها للمعونات الشهرية على مستحقيها ، خلال الثلاثة أيام الماضية و بشكل علني اليوم الاثنين التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري .

و قالت مراسلة وكالة ” ستيب الإخبارية ” في حلب : إنّ جمعية ( من أجل حلب ) الخيرية قامت بمنع تسليم المواد الغذائية إلى عشرات العائلات و سحبت البطاقات منهم و الحجّة أنّهم يقطنون داخل منزلهم ، بينما قامت جمعية ( الحسان ) بتأخير تسليم الحصص الغذائية لمستحقيها لفترة تجاوزت الشهرين دون معرفة الأسباب .

كما تقوم تلك الجمعيات و حسب شكاوي الأهالي بإذلال المواطن قبل حصوله على معونته ، فيما اتهم آخرون تلك الجمعيات القيام ببيع المعونات في الأسواق لأجل الحصول على أموال غير مشروعة من وراء ذلك ، في حين تم إغلاق عدد من الجمعيات في حلب خلال الفترة الماضية بتهمة ” سوء الأمانة “.

و كان وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام قد أصدر يوم أمس قراراً يقضي بتخفيض أسعار عدد من المواد الغذائية ، حيث أصبح سعر الكيلو غرام من السكر “290” ليرة سورية بدلاً من “310” ليرات ، و سعر لتر الزيت النباتي “650” ليرة بعد أن كان”720″ ليرة ، فيما صدر قرار مماثل منذ فترة بتخفيض سعر الفروج و سندويش الشاورما دون أن يلقَ آذاناً صاغية من أصحاب المحالّ التجارية .

و يعزو المواطن السوري سبب عدم انخفاض الأسعار إلى غياب الرقابة التموينية أو شرائها من قبل الباعة ، و إلى مشاركة أغلب التجّار لمسؤولين كبار في حكومة النظام مما يبقي الأسعار مرتفعة كمصلحة مشتركة بين الطرفين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات