• الإثْنَين

    كانون الأول 2017

  • 11

تقدم متواصل للنظام شرق دير الزور و لقسد غربها !

نشر في : أكتوبر 11, 2017 8:13 م

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين “تنظيم الدولة” و “قوات النظام” في محيط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي ، في محاولة من الأخير للتقدم نحو المدينة ، حيث تمكّنت قوات النظام اليوم الأربعاء الحادي عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري من بسط سيطرتها على منطقة الشيخ أنس و المدفعية و مزارع الشبلي و التلال المطلة على منطقة الماكف عند مدخل المدينة الجنوبي ، كما دارت اشتباكات عنيفة في بلدة حطلة تمكّن التنظيم على إثرها من استعادة أجزاء كبيرة من البلدة ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور .

و ارتكب الطيران الروسي اليوم مجزرة جديدة في مدينة البوكمال بالريف الشرقي راح ضحيتها عائلة كاملة ، كما قُتل مدني و جرح آخرون نتيجة غارات مماثلة على بلدة صبيخان ، و طال القصف أيضاً و مدن و بلدات “العشارة و الميادين و خشام و مظلوم و حطلة و الدوير و الكشمة و الطيانة و الطيبة و ابو حمام و القورية في الريف الشرقي.

يُشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الثلاثاء ، عن عملية عسكرية بريف دير الزور الشرقي تقوم بها قوات النظام و الميليشيات الداعمة له بتغطية من الطيران الروسي للسيطرة على مدينة الميادين الاستراتيجية .

و على صعيد آخر تواصل “قسد” تقدمها في ريف دير الزور الغربي على حساب “تنظيم الدولة” حيث تمكنت اليوم من دخول بلدة “سفيرة تحتاني” و السيطرة على أجزاء منها بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة ضد التنظيم داخل البلدة .

و في سياق آخر أقدم “تنظيم الدولة” اليوم على إعدام ثلاثة مدنيين بفصل رؤوسهم عن أجسادهم بالقرب من دوار المصرية في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي و ذلك بتهمة العمالة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات