• السَبْت

    تشرين الأول 2017

  • 21

ملخص حلب اليومي 12-10-2017

نشر في : أكتوبر 12, 2017 9:57 م

الوضع العام:

تعرضت بلدة الشيخ علي ومحيط الفوج 46 لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في جبل عزان وذلك غربي حلب وفي الريف الشمالي تعرضت مدن وبلدات عندان وحريتان وكفر حمرة لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في حندرات مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة بينما استهدفت المدفعية التركية مواقع الوحدات الكردية في جبل برصايا بعدة قذائف.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والوحدات الكردية على جبهة معرين بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة وسط محاولات تقدم من قبل الوحدات الكردية كما اندلعت اشتباكات عنيفة مماثلة على أطراف قرية الجديدة الواقعة شمال غرب مدينة اعزاز.

وفي بلدة ديرجمال خرجت مظاهرة ضد مناهج التعليم التي فرضتها الوحدات الكردية على المدارس وسط استنفار هذه الأخيرة التي قامت باعتقال عدد من المدرسين المشاركين في المظاهرة وذلك في ريف حلب الشمالي.

وفي الريف الشمالي الشرقي تواردت أنباء عن قيام فصيل السلطان مراد وعدة فصائل منضوية معه الى قطع الطرقات في منطقة الغندورة والراعي وذلك تنفذا لتهديدات اطلقتها سابقا ضد الجبهة الشامية بقصد السيطرة على المعابر فيما منعت الحواجز العسكرية عبور الشاحنات التجارية القادمة من معبر باب السلامة باتجاه منبج وجرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات