• الجُمُعة

    تشرين الأول 2017

  • 20

داعش يستعيد حقل الجفرة والنظام يهاجم الميادين !

نشر في : أكتوبر 12, 2017 11:47 ص

أعلنت مواقع مقربة من “تنظيم الدولة” في وقت متأخر مساء أمس، عن تمكّن التنظيم من استعادة السيطرة على حقل الجفرة النفطي شمال شرق ديرالزور عقب اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية .

 

وقالت المواقع إنَّ “التنظيم تمكّن من استعادة السيطرة على حقل الجفرة النفطي شرق معمل الكونيكو للغاز في ريف ديرالزور الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع “قسد”، أسفرت عن مقتل أكثر من سبعة عشر عنصرا من “القوات”، واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

 

في غضون ذلك تمكّنت “قسد” من السيطرة على قرية المويلح وسكة القطار في الريف الشمالي، عقب اشتباكات عنيفة مع “تنظيم الدولة”.

 

وفي سياق آخر، شنّت قوات النظام والميليشيات التابعة له مدعومة بقوات من الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري هجوماً واسعاً على مدينة الميادين شرق ديرالزور ، بتمهيد جوي وصاروخي عنيف من جهة البادية الجنوبية وكتيبة المدفعية، ليقوم “تنظيم الدولة” على إثرها باستقدام تعزيزات عسكرية إلى محاور الجبهات مع قوات النظام .

 

يُشار إلى أنَّ وزارة الدفاع الروسية أعلنت قبل أيام عن بدء حملة عسكرية واسعة بهدف السيطرة على مدينة الميادين الاستراتيجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات