• الجُمُعة

    تشرين الأول 2017

  • 20

“المعارضة” تصدّ محاولة تقدم لـ”قسد” شمال حلب، والتفاصيل؟

نشر في : أكتوبر 12, 2017 12:44 م

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية و قوات المعارضة على محور قرية معرّين عند جبل برصايا شمال مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي، منتصف ليلة الخميس الثاني عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، حيث استخدم الطرفان الأسلحة الثقيلة و المتوسطة، و ذلك في محاولة تقدم لـ ” قسد ” و قد أعلنت الجبهة الشامية عبر معرفاتها الرسمية عن صدّ تلك المحاولة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحلبي ” زين علي ” .

و في هذا السياق أكد المقدّم ” محمد الحمادين ” الملقب بـ ” أبي رياض ” قائد كتلة الشامية و الناطق العسكري للجبهة الشامية في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية أنّ ” مجموعة من قسد حاولت التسلل الليلة الماضية إلى حاجز معرّين الخاضع لسيطرة الجبهة الشامية و دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تمكّن مقاتلو الجبهة خلالها من التصدّي لتلك المحاولة، بالتزامن مع اشتباكات مماثلة دارت على جبهتي كفر خاشر و كفر كلبين، و تم دحر المتسللّين دون وقوع إصابات بصفوف الجبهة و الأمور حتّى الساعة جيّدة ” .

و ذكر مراسلنا إنّ الاشتباكات تخلّلها قصف مدفعي تركي استهدف نقاط عسكرية هامة لمواقع قسد، فيما أصيب مراسل قناة الجسر الفضائية المدعو ” قحطان مصطفى ” إصابة خفيفة من نوعها وذلك خلال تغطية المعارك التي دارت هناك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات