• الجُمُعة

    تشرين الثاني 2017

  • 17

تركيا تواصل تعزيزاتها ، و الأسد يطالبها بالخروج فوراً من سوريا

نشر في : أكتوبر 14, 2017 9:43 م

أدان نظام الأسد بأشد العبارات توغل وحدات من الجيش التركي إلى محافظة إدلب ، معتبراً أنّ ذلك يُشكّل عدواناً سافراً على سيادة و سلامة الأراضي السورية و انتهاكاً صارخاً للقانون و الأعراف الدولية ، و مخالفاً للتفاهمات التي تمّت بين الدول الضامنة في عملية أستانة .

و طالب النظام الجيش التركي بالتقيّد بما تم الاتفاق عليه في أستانة ، و بخروج القوات التركية من الأراضي السورية فوراً ومن دون أيّ شروط ، وفق ما نقلت وكالة ” سانا ” التابعة للنظام عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية و المغتربين مساء اليوم السبت الرابع عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري .

الجدير بالذكر أنّ الجيش التركي يواصل تجميع قواته في نقاط التماس بين قوات المعارضة و الوحدات الكردية حيث دخل رتل جديد الليلة الماضية من بلدة كفرلوسين الحدودية شمال إدلب يضم قوات مشاة و هندسة و مدرّعات بالإضافة إلى ثلاث آليات محمّلة بالطعام و الوقود إلى النقاط المطلّة على الوحدات الكردية في ريف حلب الغربي .

و في سياق متصل واصل الجيش التركي ، اليوم السبت ، إرسال تعزيزات عسكرية شملت مدافع و رافعات مدرّعة و مركبات عسكرية إلى منطقة ريحانلي في ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا ، و في وقت سابق اليوم عزّزت تركيا من تدابيرها الأمنية على الحدود مع إدلب ، و المعزّزة في معظمها بجدار إسمنتي يضم أبراج مراقبة .

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان الجيش التركي بدأ تشكيل نقاط مراقبة في منطقة خفض التوتر الرابعة بإدلب ، في إطار اتفاق أستانة ، و قال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية ، أمس : إنّ ” فعاليات تشكيل نقاط المراقبة بدأت في إدلب اعتباراً من يوم الخميس ، بهدف تهيئة الظروف المناسبة من أجل ضمان وقف إطلاق النار ، و ضمان استمراره ، و إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين ، و إعادة النازحين إلى منازلهم ” .

هذا و قد شهدت مدن و بلدات حلب و إدلب خلال اليوم و أمس مظاهرات حاشدة لدعم عملية انتشار الجيش التركي في إدلب رفع خلالها المتظاهرون الأعلام التركية و أعلام الثورة السورية ، فضلًا عن لافتات تدعم تلك العملية ، كما أقام أهالي مدينة إدلب وقفة ترحيبية عقب صلاة الجمعة ، أمام بعض المساجد و قاموا بحمل شعارات حملت عبارات “أهلاً و سهلاً ، بأحفاد السلطان محمد الفاتح في أرضهم” ، و ” شكراً لكم لحمايتكم سوريا “.

 

فيديوغراف | ما هو هدف تركيا القادم في سوريا ؟! وأين هو الأسد وسيادته الوطنية ؟!!
يوتيوب : https://youtu.be/dvGr2fXKEIk
شاهد مظاهرة بمدينة ادلب في يوم الغضب السوري 14 10 2017
يوتيوب : https://youtu.be/tXv4KmBenJY
شاهد كيف عبر السوريون في ريف حلب الغربي عن موقفهم في يوم الغضب السوري
يوتيوب : https://youtu.be/dbsJ55DeSAI
شاهد وقفة في بلدة تل ضمان بريف حلب الجنوبي ليوم الغضب السوري ضد نظام الأسد
يوتيوب : https://youtu.be/nhDV1jnGkj8

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://a.top4top.net/p_652grr0c1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات