• الثَلاثاء

    تشرين الثاني 2017

  • 21

تعزيزات للأسد من درعا للقريتين، ودعوات لشركات روسيّة، والتفاصيل؟!

نشر في : أكتوبر 17, 2017 11:08 م

وصلت تعزيزات جديدة قادمة من محافظة درعا إلى قوات النظام في محيط مدينة القريتين شرق حمص، اليوم الثلاثاء السابع عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، مؤلفة من عدة سيّارات و عربات ” BMP ” و عدد من العناصر التابعين لميليشيا الدفاع الوطني . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ قوات النظام مستمرّة بفرض حصارها الخارجي على مدينة القريتين المحاصرة داخلياً من قبل تنظيم الدولة، لليوم التاسع عشر على التوالي، كما تستمر القوات المتمركزة في ثنية مهين بقصفها المدفعي و الجوّي على محيط المدينة و على الأحياء المتطرفة فيها، في ظل تكتم إعلامي غير مسبوق على مدينة يقطنها عشرة آلاف مدني، وسط ظروف غامضة على ما يجري هناك بسبب انقطاع الاتصالات عن المدينة .

فيما لا تزال قوات النظام متمثلة بكتائب الجبلاوي و حصن الوطن و ميليشيا حزب الله اللبناني و الفرقة الحادية عشرة دبابات مستمرّة في محاولات التقدم بمحيط القريتين حيث تتركز الهجمات على المدينة انطلاقاً من محور الرميلة الشرقية شمال القريتين إلى منطقة السحل وصولاً لمزرعة طبطب على كتف وادي الأبطح .

و يوم أمس ذكرت وسائل موالية للنظام : أنّ النظام استعاد جثتين لعناصره من الذين قتلوا أثناء دخول داعش لمدينة القريتين، وهما ” ياسر حسن كاسر – محمود سليمان خضور “؛ فيما تمكّن تنظيم الدولة خلال اشتباكات أمس من تدمير دبابة للنظام بواسطة صاروخ موجّه ومن قتل عنصر للنظام، كما قُتل قيادي بارز في التنظيم يُدعى ” بسام الدخيل ” المعروف باسم “أبو عبد الرحمن بشائر” في محيط مدينة القريتين، وهو منحدر من مدينة القصير وكان قيادي سابق في الجيش الحرّ .

و على صعيد آخر دعت ميليشيات الأسد، مؤخراً الشركات الروسيّة للمشاركة في مناقصة لإعادة تأهيل خط السكك الحديدية بين مناجم الفوسفات في ريف حمص الشرقي و مدينة طرطوس، يشار إلى أن طول السكة 290 كيلومترٍ، و قيمة المشروع اثنين مليار دولار أمريكي، مع إمكانية توسيعها للوصول لمدينتي تدمر و السخنة و دولة العراق، و كانت شركة روسية قد بدأت مطلع حزيران يونيو الفائت، أعمال الصيانة لأكبر مناجم الفوسفات في سوريا ( الشرقية و خنيفيس ) قرب تدمر، و ذلك بعد شهرين من إصدار الأسد مرسوماً يقضي بتصديق العقد الموقع بين شركة (ستروي ترانس غاز) الروسية و بين المؤسسة العامة للجيولوجيا و الثروة المعدنية لاستثمار خامات الفوسفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات