• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

داعش يخسر المزيد من مناطقه شرقي حماة أمام النظام وتحرير الشام

نشر في : أكتوبر 17, 2017 11:46 م

تواصل ” هيئة تحرير الشام ” تقدّمها على حساب ” تنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي، حيث استعادت، مساء الثلاثاء السابع عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، السيطرة على قرية ” سرحا الجنوبية “، بعد معارك تخلّلها استهداف الهيئة تجمعاً للتنظيم بسيّارة مفخخة، و تمكّنت الهيئة من اغتنام مضاد 14.5 مم و قتل عشرة عناصر من مقاتلي التنظيم .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي : إنّ هيئة تحرير الشام تمكّنت اليوم من استعادة السيطرة على ” تلال رسم التينة و ما حولها – قرية سرحا الشمالية و تلتها – مزارع الحموي و أبو الغر و تلتها – قرية الجرداوي ” ، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، في حين تمكّنت قوات النظام من السيطرة على منطقة وادي العذيب بالكامل في ريف حماة الشرقي عقب انسحاب تنظيم الدولة منها .

و في غضون ذلك شنّ طيران النظام الحربي و المروحي اليوم عدة غارات استهدفت قرى ” قصر علي – عرفة – الحزم ” بناحية الحمراء شرق حماة مما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين .

يشار إلى أنّه بعد إفراغ تنظيم الدولة منطقة وادي العذيب و قراه و الاتجاه إلى المناطق المحرّرة دخلت اليوم قوات النظام إلى هذه القرى و تمّت السيطرة عليها و تأمين جنوب أوتوستراد أثريا – الشيخ هلال الاستراتيجي، حيث بقي القسم المقابل من الجهة الشمالية مع تنظيم الدولة و هيئة تحرير الشام و التي تقدمت على حساب الأخير واستعادت عدة قرى و مزارع و تلال لتضيق الخناق على التنظيم بشكل أكبر، في حين تستمر الاشتباكات بظل مقاومة شرسة من مقاتلي التنظيم و غالبيتهم من لواء جند الأقصى .

يذكر أنّ الهيئة استعادت السيطرة على قريتي مستريحة و شخيتر و تلة شخيتر في ريف حماة الشرقي، مساء أول أمس الأحد، و قتل سبعة عناصر من التنظيم بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين .

دقة عالية:

https://f.top4top.net/p_655eijw71.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات