• الثَلاثاء

    تشرين الثاني 2017

  • 21

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 18-10-2017

نشر في : أكتوبر 18, 2017 3:38 م

دير الزور :
– مقتل العميد عصام زهر الدين قائد عمليات النظام بدير الزور إثر انفجار لغم أرضي في منطقة حويجة صقر بالمدينة .

– غارات روسيّة استهدفت أحياء ” الجبيلة – الموظفين – الرشدية – كنامات – الحويقة – حويجة صكر ” الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة بالمدينة.
– قُتل ثمانية مدنيين و أصيب آخرون جرّاء استهداف طيران حربي يعتقد أنّه تابع للتحالف الدولي بعدة غارات شاحنات و محلّات تجارية بالقرب من دوار المصرية بمدينة البوكمال بالريف الشرقي .

دمشق و ريفها :
– تدمير أربع دبابات وعربة شيلكا لقوات النظام على محاور “تلة دربل” و “تلة حينة ” و “تلة بردعيا” بالغوطة الغربية من قبل مقاتلي المعارضة في اتحاد قوات جبل الشيخ و جباثا الخشب .
– طيران النظام المروحي ألقى ثمانية براميل متفجرة على أطراف قرية مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية .

حلب :
– سرّية أبوعمارة للمهام الخاصة تعلن عن تفجير عبوة ناسفة في جموع الشبيحة في منطقة قسطل حرامي بمدينة حلب .
– الاتحاد الشعبي أفرج عن مندوب حركة نور الدين الزنكي الشيخ حسام الأطرش بعد اعتقاله يوم أمس وتعرضه للضرب أثناء محاولته التفاوض مع حاجز الاتحاد غربي حلب لأجل السماح بدخول وفد تركي برفقة هيئة تحرير الشام، وذلك بعد وساطة وجهاء من المنطقة .

إدلب :
– غارة روسيّة على بلدة سنجار و غارة سورية على بلدة أبو الظهور بالريف الشرقي .
– بدأ دخول المواد الغذائية والمواد البنائية و قطع التبديل من معبر باب الهوى بعد أن كانت ممنوعة بأوقات سابقة، وذلك عقب فتح تركيا معبر “جيلوه غوزو” بعد إغلاقه لحوالي ثلاثة أشهر .

حمص :
– قصف مدفعي على محيط مدينة القريتين بالريف الشرقي بالتزامن مع اشتباكات متقطعة في محيط المدينة في منطقة الرميلة الشرقية ومحيط جبل جبيل .
– تجدد الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط النقاط المتبقية في منطقة حميمة ومحيط السخنة بالريف الشرقي .
– قوات النظام تخلي العديد من الحواجز لها في محيط قرية حميمة قرب ريف حمص الشرقي وتسلّمها لتنظيم الدولة وسط تقدم لمقاتلي التنظيم في المنطقة .

حماة :
– الطيران الحربي الروسي استهدف ليلاً بعدة غارات جوّية قرية الحزم بناحية الحمراء شرق حماة

القنيطرة :
– قصف مدفعي عنيف لقوات النظام واللجان الدرزية الموالية له في بلدة حضر وحرفا استهدف مخيم الشحار في بلدة جباثا الخشب بريف القنيطرة مما أسفر عن مقتل طفل و والده و إصابة آخرين في صفوف المدنيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات