• الجُمُعة

    تشرين الثاني 2017

  • 24

ملخص حلب اليومي 20-10-2017

نشر في : أكتوبر 20, 2017 9:37 م

الوضع العام:

تعرضت بلدات كفر حمرة ومعارة الأرتيق وحيان لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في حندرات بينما تعرضت قرية طرندة الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية لغارة جوية من طيران مجهول الهوية وذلك شمال مدينة حلب.

اما في غربي حلب تعرضت منطقة الراشدين لقصف من مدفعية النظام في جمعية الزهراء ولم ترد أنباء عن اصابات وفي الريف الجنوبي تعرضت قرى وبلدات السميرية وام العمد وام غبار الواقعة بمنطقة جبل الحص لعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي خلفت أضراراً مادية.

بينما خرجت اليوم مظاهرة بعد صلاة الجمعة في بلدة بشنطرة طالبت بإسقاط النظام وذلك غربي حلب وفي مخيم زوغرة تم تسجيل أول حالة وفاة اليوم بسبب وباء الكوليرا بينما أصيب عدة أشخاص بينهم طفلة رضيعة

وفي بلدة تركمان بارح سلمت عناصر الجبهة الشامية مدرسة البلدة الى المكتب التعليمي بعد اعادة تأهيلها وذلك بعد ان كانت مقرا لفرقة السلطان مراد ومن جهة أخرى فقد أعلنت ادارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا عن اغلاقه لمدة مؤقتة بسبب قيامها بأعمال صيانة.

على الصعيد العسكري:

منعت الوحدات الكردية اليوم دخول أي مواطن من القومية العربية الى حي الشيخ مقصود الواقع تحت سيطرتها في مدينة حلب دون معرفة الاسباب كما اندلعت اشتباكات بعد منتصف ليلة أمس بين قوات المعارضة وقوات النظام على محاور جبل كفر حمرة وجمعية الزهراء امتدت لعدة ساعات وفي الريف الشمالي هبطت اليوم طيارة مروحية روسية في مطار منغ الخاضع لسيطرة الوحدات الكردية دون معرفة الاسباب بينما تواردت أنباء عن دخول رتلين عسكريين روسي وايراني الى كل من مطار منغ ومدينة تل رفعت الخاضعين لسيطرة الوحدات الكردية.

وفي الريف الشرقي أقدمت مجموعة تابعة لعناصر احرار الشرقية على اقتحام مقر تابع للمؤسسة الأمنية في مدينة جرابلس وإطلاق سراح اثنين من عناصرها كانا موقوفان بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة وهذه الحادثة تكررت للمرة الثالثة.

وفي ريف مدينة الباب أصيب طفل بجروح خطيرة نتيجة انفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم الدولة ليتم اسعافه لتركيا لتلقي العلاج المناسب بينما شهدت أجواء مدينة الباب تحليقا للطيران المروحي التركي دون معرفة الأسباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات