• الجُمُعة

    تشرين الثاني 2017

  • 24

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 20-10-2017

نشر في : أكتوبر 20, 2017 4:17 م

حلب :
– اشتباكات على محاور جبل كفرحمرة و جمعية الزهراء بالتزامن مع قصف استهدف بلدات كفر حمرة و معارة الأرتيق ومحور الراشدين شمال وغرب حلب ليلاً .
– تحليق لطيران مروحي تركي في سماء مدينة الباب بالريف الشرقي لأسباب مجهولة .
– وفد روسي تركي قدم عبر ثلاث مروحيات روسيّة هبطت في مطار منغ العسكري الخاضع لسيطرة الوحدات الكردية، بالإضافة إلى عدد من السيّارات، و زار مدينة تل رفعت و البلدات الخاضعة لسيطرة الأكراد حتّى الحدود الإدارية لمدينة عفرين .
– أنباء عن دخول رتلين عسكريين روسي تركي إلى مطار منغ ومدينة تل رفعت بالريف الشمالي .
– الإدارة التركية لمعبر باب السلامة الحدودي أغلقت المعبر التجاري مؤقتًا بسبب القيام بأعمال الصيانة .
– خروج مظاهرة في مدينة جرابلس بالريف الشرقي حيّت الجيش الحرّ وطالبت بإسقاط النظام، و مظاهرة مماثلة في بلدة بشنطرة بالريف الغربي .
– إصابة الطفل سعد المحمد 9 سنوات غصابة خطيرة نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في ريف مدينة الباب وتم إسعافه إلى تركيا .
– قامت الوحدات الكردية بمنع دخول أي مواطن حلبي من أصول عربية من الدخول إلى حي ” الشيخ مقصود دون معرفة الأسباب .

إدلب :
– تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء محافظة إدلب المعروف بالبجعة .
– خروج مظاهرة في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي نددت بقصف النظام الذي يستهدف المدنيين في المناطق المحررة وأكدت أنّ الضامن في أستانة هو نفسه القاتل، ومظاهرة مماثلة في بلدة كللي بالريف الشمالي .
– انفجار عبوة ناسفة في سيّارة بيك أب للقيادي في فيلق الشام ” عقبة الباشي أبو يزن ” أدت إلى إصابته وقطع ساقه اليسرى، و إصابة آخرين في مدينة كفرتخاريم بالريف الشمالي .
اللاذقية :
قصف متقطع لقوات النظام في مرصد النبي يونس وإذاعة الصلنفة استهدف تلال ومحاور الكبانة بجبل الأكراد دون أنباء عن إصابات في صفوف المعارضة .
حماة :
– مقتل أربعة مدنيين نتيجة غارات روسية على قرية المويلح الشمالية بناحية الحمراء بالريف الشرقي ليلاً .

حمص :
– تجدد الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط حميمة و السخنة بالريف الشرقي وسط قصف متبادل.
– استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط مدينة القريتين بالريف الشرقي في محاولة لقوات النظام التقدم باتجاه المدينة بالتزامن مع قصف مدفعي جوّي على محيط المدينة .

دمشق و ريفها :
– فيلق الرحمن نفّذ الكمين الثاني عشر و تمكن خلاله من عطب دبابة و قتل مجموعة مشاة من الفرقة الرابعة على محور جوبر عين ترما .
– هيئة تحرير الشام تفشل محاولة تسلل لقوات النظام على محور “المقلع” شمال بلدة مزرعة بيت جن في جبل الشيخ بالغوطة الغربية موقعة قتلى وجرحى في صفوف الأخير، كما استهدفت بقذائف الهاون مواقع النظام في تلة دربل .
– تنظيم الدولة تسلّل إلى نقطة المسبح خلف المدينة الرياضية على أطراف مخيم اليرموك جنوب دمشق و سيطر على جزء كبير منها وسط اشتباكات تدور بين قوات المعارضة و التنظيم على ذلك المحور بعد تقدم التنظيم، مع أنباء عن سيطرة التنظيم على مستوصف الأونروا و ثانوية البعث الواقعة على دوار فلسطين على أطراف مخيم اليرموك بعد اشتباكات مع قوات المعارضة ” شام الرسول وأكناف بيت المقدس ” .

درعا :
انفجار عبوة ناسفة في بلدة غرز شرق درعا أدت إلى مقتل شخصين ” باسل يوسف فايز المحاميد – مصطفى عدنان علي حمد ” بالإضافة إلى وقوع جرحى .

البادية السورية :
– تنظيم الدولة تمكّن من مقتل 15عنصراً من قوات النظام و إحراق ثكنتين لعناصر قوات النظام و اغتنام قاعدة صواريخ و صواريخ موجّهة و أسلحة و ذخائر متنوعة بعد معارك دارت بين الطرفين في محيط منطقة حميمة قرب ريف حمص الشرقي .

دير الزور :
– قوات النظام سيطرت على أجزاء كبيرة من بلدة ذيبان شمالي نهر الفرات في الريف الشرقي وأنباء عن وصولها حقل العمر النفطي .
– سماع دوي انفجارات تلاها تصاعد لأعمدة الدخان داخل اللواء 137جنوب المدينة، يعتقد أنّها غارات لطيران مجهول الهوية .

الرقة :
– قسد و بمؤتمر صحفي من داخل الملعب البلدي بمدينة الرقة تعلن السيطرة على مدينة الرقة بالكامل و طرد تنظيم الدولة منها .
– قسد اعتقلت ستة عناصر من الفصائل العربية المشاركين بمعركة السيطرة على الرقة بعد محاولتهم رفع علم الثورة عند مشفى التوليد .
– قسد سيطرت على قرى الحصان و شقرا و الجيعة و العليان بالريف الغربي و ترفع الأعلام فوق المنازل العالية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات